أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. "لست معاقا ما دمت أسمو بذاتى".. "أروى" ولدت بإعاقة نادرة وتبعث رسالة أمل للأطفال ذوى الاحتياجات.. تأكل وتشرب و"تعوم" بقدميها.. وتتفوق فى السباحة "بدون يدين".. ومدربها ووالدتها يشيدان بتفوقها

الخميس، 02 نوفمبر 2017 08:00 م
بالفيديو والصور.. "لست معاقا ما دمت أسمو بذاتى".. "أروى" ولدت بإعاقة نادرة وتبعث رسالة أمل للأطفال ذوى الاحتياجات.. تأكل وتشرب و"تعوم" بقدميها.. وتتفوق فى السباحة "بدون يدين".. ومدربها ووالدتها يشيدان بتفوقها البطلة اروى
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتحدى أروى الإعاقة وتثبت انها ليست عيبا أو حاجزا أمام الإرادة، تسمو بذاتها وتعلنها صراحة: "لست معاقة"، فمع الأمل والاجتهاد والكفاح وتحدى الظروف الحياة تصبح أجمل وأفضل كثيرا.

قصة جديدة، تحكيها الطفلة "أروى محمد الرملى" لخدمة صحافة المواطن بعد ان استطاعت خلق عالم خاص لنفسها من التحدى، لا يستطيع أن ينافسها به أحد.

اروى تحصد ميدالية المحلية في السباحة
اروى تحصد ميدالية المحلية في السباحة

أروى تكتب بقدمها

 

لم تستطع الإعاقة أن تحبط الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات، وتعايشت "أروى" مع إعاقتها بعد أن اراد الله أن تولد بدون يدين، ودفعها إصرارها إلى أن تتفوق فى دراستها، فهى تستطيع القيام بكل شىء تقريبا بدون استخدام يديها غير الموجودتين أصلا وذلك بواسطة قدميها.

اروى تلعب بلياردو
أروى تلعب بلياردو

 

تستطيع طالبة بالصف الخامس الابتدائى، التى تعيش بمنطقة حفر الباطن، التابعة لمحافظة البحر الأحمر، تناول الطعام بقدميها والكتابة وحتى جلى صحون وإعداد الغذاء وغيرها، ونتمنى أن تخاطبكم أروى من خلال الصور التالية.

 

تحكى البطلة"أروى"

وتحكى البطلة "أروى"، قصتها قائلة:"فى البداية كنت أخاف الماء، لكن أمى استعانت بمدرب سباحة لمساعدتى فى التغلب على الخوف وتعلمت السباحة بجدية، رغم أن اسرتى لم تستطع  دفع ثمن دروس السباحة إلا مرتين أسبوعياً، ساعدنى المدرب كثيرا للمشاركة فى البطولات المحلية للمعاقين.

اروى تبتسم بجوار المدرب السباحة
اروى تبتسم بجوار مدرب السباحة

 

اروى سباحة ماهرة
أروى سباحة ماهرة

 

اروى مع اصدقائه في التمارين
أروى مع أصدقائها في التمارين

 

اروى مع المدرب السباحة
أروى مع مدرب السباحة

 

وفازت فى مسابقات محلية للسباحة وإثبتت أن الإعاقة ليست جسدية إنما هى إعاقة التفكير والتطوير من الذات، مشيرة إلى أنه تم تكريمها من محافظ البحر الأحمر فى مسابقة السباحة لذوى الاحتياجات الخاصة.

اروى تحصد جوائز السباحة
أروى تحصد جوائز السباحة

 

اروى تحصد ميدالية المحلية في السباحة
أروى تحصد الميدالية المحلية في السباحة

 

اروى مع اصدقائه في المدرسة
أروى مع أصدقائها في المدرسة

 


وقالت الطفلة البطلة، والابتسامة ترسم الأمل والسعادة على وجهها، :"طموحى أن أصبح فى المستقبل طبيبة بيطرية، لمعلاجة الحيوانات، والسبب حبى للقطط،"، لافتة أنها لا تواجه أى مصاعب فى حياتها اليومية، وانها قد تأقلمت على وضعها الحالى.


والدة الطفلة اروى


من جانبها، أوضحت والدة الطفلة اروى،  أنها لم لم تر على ابنتها أى اختلاف عن بقية الأطفال الأصحاء فهى تعتمد على نفسها فى كل شىء، سواء أكلها، أودراستها.

 

رسالة البطلة أروى

وأرسلت الطفلة أروى رسالة الى المجتمع بأنه لا شىء مستحيل وأنها رغم الإعاقة ترفض الرضوخ، مؤكدة على حقها فى الحياة وتحقيق آمالها، وأعربت عن مدى حبها للرئيس عبد الفتاح السيسى وأمنيتها فى لقائه شخصيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة