محافظ الدقهلية يقرر إغلاق 183 منشأة طبية وغذائية وإعدام 6830 كيلو أغذية فاسدة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 06:06 م
محافظ الدقهلية يقرر إغلاق 183 منشأة طبية وغذائية وإعدام 6830 كيلو أغذية فاسدة الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، غلق 145 منشأة غذائية بالمنصورة لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات، وإعدام 6830 كيلو أغذية وعصائر ومشروبات متنوعة لمخالفة المواصفات الصحية.

 

جاءت قرارات محافظ الدقهلية، بعد إطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، لحملة التفتيش التى قام بها فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائى عن الاسبوع المنتهى فى 27/10/2017 بالمرور على 362 من المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة.

 

وأشار التقرير إلى تحرير 201 محضرا، بالإضافة إلى سحب 492 عينة أغذية متنوعة، وكلف المحافظ، بسرعة الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 

وأكد الشعراوى، على استمرار جهود مديرية الصحة فى القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين، كما شدد على استمرار تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين.

 

كما قرر الدكتور أحمد الشعراوى، غلق 38 منشأه طبية وعيادة ومعامل تحاليل ومراكز علاجيه ومستشفيات خاصه بعدد من مراكز ومدن المحافظة لمخالفتها القوانين المنظمة للعمل.

 

وتضمن قرار المحافظ، غلق عيادات جراحه عامه، وطب اسرة، وتجميل، ومعامل تحاليل، واسنان، وباطنه، ونساء وتوليد، وغسيل كلوى، وتخصصات مختلفة، اضافه إلى نوادى صحيه، بمراكز شربين، دكرنس، طلخا، اجا، ميت غمر، الجمالية، ميت سلسيل، المنزلة، المنصورة.

 

جاء قرار محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشان المرور الميدانى لإدارة العلاج الحر بمديريه الصحة للتأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل.

 

ووجه" الشعراوى”، باتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفين مشيرا لأهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على جميع المنشآت الطبية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة