وتحرير 63 محضر تموينى..

برنامج مشروعك بالمنيا يوفر 10 آلاف و976 فرصة عمل للشباب خلال عام

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:03 م
برنامج مشروعك بالمنيا يوفر 10 آلاف و976 فرصة عمل للشباب خلال عام محافظة المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء نبيل منصور سكرتير عام محافظة المنيا أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم فى توفير 10 آلاف و976 فرصة عمل بالمحافظة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بعدد 4 آلاف و 774مشروعا بقيمة إجمالية قدرها 310 مليون و786 ألف و515 جنيها ، وهى تمثل حجم الانجازات التى تمت بالمشروع خلال الفترة من شهر سبتمبر عام 2016 وحتى أكتوبر عام 2017.

وأضاف فى بيان، أن ذلك يأتى فى إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع ومتابعة ما تم تنفيذه ومراقبة أداء العمل والتقييم الذاتى أولا بأول لتلافى السلبيات.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو غنيمة المشرف العام على مشروعك على استمرار تلقى طلبات الشباب الراغبين فى إقامة مشروعات من أبناء المحافظة، ويأتى ذلك فى إطار خلق آفاق جديدة للتنمية والدخول لسوق العمل الحر.

يذكر أن المشروع القومى "مشروعك" يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية فى جميع محافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر والأماكن النائية ولمهمشة واستهداف فئات مختلفة من المجتمع خاصًا الشباب والمرأة المعيلة من أجل رفع مستوى المعيشة لكافة أفراد الشعب من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

على جانب آخر، نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى حملة تفتيشية مكبرة لضبط ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين، وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 63 محضر تموينى مخالف، ففى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تحرير 25 محضر مخالف حيث تم ضبط 103كرتونة زيت طعام  مجهول المصدروضبط 15 شيكارة من الأرز زنة الشيكارة 25 كجم و 630 كجم من الملح  و974 علبة  مشروب عصير بدون فواتير ،بالإضافة إلى ضبط عدد 4كيلو من اللحوم بدون بيانات أو صلاحية ومذبوحة خارج المجازر الحكومية ،كما تم مصادرة 50 لتر بنزين مدعم بغرض أعادة بيعه فى السوق السوداء و 55 شيكارة من الأسمدة المدعمة.

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 38 محضر مخالف تنوعت ما بين 7 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و 14 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن 15 محضرإنتاج خبزغير مطابق للمواصفات ومحضرين عدم نظافة أدوات العجن وعدم وجود ميزان حساس.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التى يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة