بعد بركة غليون أكبر مزرعة سمكية.. مشروع قومى جديد بالبحر الأحمر للاستزراع السمكى بجنوب مدينة غارب.. ومدير إدارة الاستثمار بالمحافظة: المشروع على مساحة 3 آلاف فدان ويضم مصنعا للثلج وآخر للتعبئة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 08:47 م
بعد بركة غليون أكبر مزرعة سمكية.. مشروع قومى جديد بالبحر الأحمر للاستزراع السمكى بجنوب مدينة غارب.. ومدير إدارة الاستثمار بالمحافظة: المشروع على مساحة 3 آلاف فدان ويضم مصنعا للثلج وآخر للتعبئة بركة غليون أكبر مزرعة سمكية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن طرح مشروع استزراع سمكى جنوب مدينة رأس غارب لطرحة للاستثمار خلال المؤتمر الأقتصادى الأول المقرر إقامته يناير المقبل بمدينة الغردقة تزامنا مع العيد القومى لمحافظة البحر الأحمر .
 
وأوضح اللواء صلاح الجمل مدير إدارة الإستثمار بمحافظة البحر الأحمر، أن مشروع الاستزراع السمكى المقرر طرحه فى المؤتمر الأقتصادى يتم إقامته على مساحة 3 الاف فدان جنوب مدينة راس غارب الواقعة شمال محافظة البحر الأحمر .
 
وأضاف مدير إدارة الإستثمار بالبحر الأحمر، ان بهذا المشروع تستهدف محافظة البحر الاحمر استغلال الموارد المحلية ومشروعات الأمن الغذائى أولا.
 
كما أكد مدير إدارة الإستثمار بالبحر الأحمر، فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع" أن هناك مصنعين ملحقين بالمشروع هما مصنع لانتاج الثلج وآخر للتعبئة والتغليف، مؤكدا على أن  مزارع الأسماك هي الشكل الرئيسي للزراعة المائية، وتنطوي مزارع الأسماك على تربية الأسماك لأغراض تجارية في خزانات أو حاويات .
 
وكشف الجمل أن المشروع الآن بين يدى وزارة الزراعة لعمل الدراسة الخاصة به وكيفية عملية الطرح خلال المؤتمر لعدد من المستثمرين أو مستثمر واحد مؤكدا على ان المشروع سيكون بنظام حق الانتفاع.
 
وتطرق اللواء صلاح الجمل إلى ان هناك مشروع آخر مواكب لمشروع المزارع السمكية وبالقرب منه وهو إقامة مزارع حيوانية داجنة على مساحة ألف فدان موضحا أن وزارة الزراعة تبحث فتح الاستثمار به لصغار المستثمرين.
 
كما أوضح ان هناك طرق معينة تتبعها وزارة الزراعة فى مزارع الحيوانات الداجنة، حيث انه تم تسليم المشروع ايضا لوزارة الزراعة لدراسة عملية طرح موضحا انه من المرجح ان يتم طرحه لصغار المستثمرين، ووضع ادارات رقابية زراعية لمراقبة المشروع على سبيل المثال كل مجموعة من المزارع تحت ادارة مختصة بهم من قبل وزارة الزراعة .
 
ومن جانب آخر طرحت محافظة البحر الأحمر، مشروع آخر وهو عبارة عن  زراعة نبات " السليكورنيا" جنوب مدينة رأس غارب ايضاً، بجوار منطقة الملاحات لطرحة فى الؤتمر الأقتصادى المقرر اقامته ايضا فى يناير المقبل بالغردقة.
      
وكان  اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، قد اتفق مع الدكتورة سحر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على اقامة المؤتمر الأقتصادى الاول فى مدينة الغردقة فى يناير المقبل تزامنا مع احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومى .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة