أحمد القرملاوى: سعيد بترشحى لجائزة الشيخ زايد ولدى أمل فى الفوز

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:37 م
أحمد القرملاوى: سعيد بترشحى لجائزة الشيخ زايد ولدى أمل فى الفوز الكاتب أحمد القرملاوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الكاتب والروائى الشاب أحمد القرملاوى، شعوره بعد وصول روايته "أمطار صيفية" للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد العالمية بالعظيم، مشيرا إلى إن الفرحة جعتله غير مستوعب للأمر فى بدايته.

وأوضح "القرملاوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه  فوجئ بدخول روايته للقائمة الطويلة، من خلال أحد أصدقائه، لافتا فى الوقت نفسه إلى إنه لم يكن يتوقع ذلك، لكنه كان يمتلك أيضا اليقين بتقييم اللجنة الجاد لعمله.

وأشار الكاتب أحمد القرملاوى، إلى أن فرحته تزايدت، كونها أول مرة يترشح عمل له لجائزة أدبية خاصة بقيمة جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، مؤكدا فخره بوصول الرواية إلى تلك المرحلة، خاصة أنها الرواية الوحيدة المشاركة التى صدرت من دار نشر مصرية لمؤلف مصرى.

وحول توقعاته للمرحلة المقبلة، أكد "القرملاوى" إلى أن المنافسة ستكون صعبة خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن فرع المؤلف الشاب المرشح ضمن قائمتها تحتوى أنواع مختلفة من الأعمال مثل الدراسات الأدبية والنقدية والمجموعة القصصية والشعرية، لكن لديه أملا كبيرا فى الوصول لذلك.

وكانت جائزة الشيخ زايد للكتاب، أعلنت أمس الاثنين، عن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب فى دورتها الثانية عشرة "2017-2018"، حيث اشتملت على اثنى عشر عملاً من أصل 307، احتوت على مرشحين مصريين هما الشاعرحمزة قناوى والروائى أحمد القرملاوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة