استعادة 4200 متر من أملاك الرى على الرياح التوفيقى بالقناطر الخيرية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:20 م
استعادة 4200 متر من أملاك الرى على الرياح التوفيقى بالقناطر الخيرية جانب من الحملة
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، اليوم حملة إزالة مكبرة  بقرية المنيرة لاستعادة 4200 متر من حرم الرياح التوفيقي تم التعدى عليهم على مدار السنوات الماضية لاستغلالهم كمخزن لمصانع الطوب الأحمر بالمنطقة.

اشترك فى الحملة مركز القناطر الخيرية  ومديرية الرى والصرف وشرطة المسحطات المائية ومديرية الأمن وعدد من المعدات (6 كراكات و2 لودر و5 عربات).

ووجه المحافظ مسئولي الأمن والري ومجلس المدينة باستعادة المنطقة المتعدى عليها والانتهاء منها اليوم وتطهير مجرى الرياح، كما شدد عشماوى على إزالة كل المبانى الخرسانية والتشوينات الموجودة بطول الرياح على خطى 12 و13.

 وقال المحافظ إن نهر النيل والمجارى المائية حق للجميع ولن نسمح بتشويه مظهرها الجمالي وإقامة منشآت خرسانية أو سكنيه عليه، مشيرا إلى أن نهر النيل خط أحمر ولن نسمح لأحد بالتعدى عليه أيا كان نوع التعدى.

وأوضح عشماوى أنه يوجد 9 آلاف حالة تعديات صارخة على نهر النيل والمجارى المائية بكافة مدن المحافظة سيتم ازالتها ومواجهتها بكل حزم وحسم، مشيرا إلى أن المحافظة يوجد بها أعلى نسبة تعديات على نهر النيل بناءا على خطاب وارد من وزارة الرى والموار المائية.

وحذر المحافظ خلال الحملة، من التهاون في التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وقال إنه سيتم إحالة المتقاعسين والمتهاونين في حق الدولة وحرمة نهر النيل والاراضي الزراعية واملاك الدولة للنيابة فورا، محذرا رؤساء المدن والاحياء من التهاون في هذا الأمر .

وشدد على ضرورة إزالة هذه التعديات في الحال ودون إنتظار حتى لاتتفاقم وتتحول لأمر واقع لايمكن مواجهته، مشيرا إلى أن الحفاظ على حرمة نهر النيل و الأراضى الزراعية وأملاك الدولة واجب مقدس لاتهاون فيه والعقاب في انتظار المتخاذلين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة