بالفيديو..الشارع مش مكانك...فيلم التضامن بمهرجان يوسف شاهين

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 06:00 م
بالفيديو..الشارع مش مكانك...فيلم التضامن بمهرجان يوسف شاهين الشارع مش مكانك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى أن فيلم "الشارع مش مكانك" عرض فى المسابقة الرسمية لمهرجان يوسف شاهين فى دورته الثامنة، مساء أمس الإثنين، بمقر حزب التجمع بوسط البلد، وأقيمت بعد عرض الفيلم ندوة مع المخرج والجمهور المهتم بالسينما التسجيلية والإعلاميين والصحفيين.

 

الفيلم من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومن إخراج مهند دياب استشارى التوثيق المرئى بالوزارة.

 ويعد الفليم تجربة سينمائية تسجيلية مختلفة إذ يتناول إحدى مؤسسات الرعاية التى تم تطويرها من حيث البنية التحتية و الأنشطة فى إطار البرنامج القومى لحماية الأطفال بلا مأوى.

ويستعرض الفيلم أقسام المؤسسة التى تم تطويرها مع الأخذ بعين الاعتبار المعايير الدولية فى التطوير بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى فى تدريب فرق الشارع، كما يلقى الفيلم الضوء على الوحدات المتنقلة ومحتوياتها والأساليب المتبعة فى التعامل مع الأطفال أثناء تواجدهم فى الشارع والمعتمدة على كسب ثقتهم وتحقيق علاقة مبنية على شعورهم بالأمان أولا تمهيدا للانتقال إلى مؤسسة الرعاية أو الدمج فى أسرهم ومع المجتمع من جديد.

فيما أشاد الحاضرون بجودة الفيلم الفنية والإنسانية وكيف أنه يلقى الضوء على حياة هذه الفئة من الأطفال الذين يوجه لهم البرنامج الحماية والرعاية والحياة الكريمة حتى يعيد دمجهم فى المجتمع ويكونوا مواطنين صالحين.

وقال طونى خليفة المخرج السينمائى و مدير مهرجان يوسف شاهين أن الفيلم يقدم رسالته بسلاسة و أن المخرج بمهارته يجعل المشاهد يحب الفيلم التسجيلي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة