الحكومة تتصدى لجشع التجار بعد رفع أسعار السجائر.. حماية المستهلك يرصد احتكار التجار للدخان.. وموظفو الضبطية القضائية يناورون بالشراء لضبط المتلاعبين بالأسعار.. عاطف يعقوب: الحبس 3 سنوات لمنع سلعة من التداول

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 06:30 م
الحكومة تتصدى لجشع التجار بعد رفع أسعار السجائر.. حماية المستهلك يرصد احتكار التجار للدخان.. وموظفو الضبطية القضائية يناورون بالشراء لضبط المتلاعبين بالأسعار.. عاطف يعقوب: الحبس 3 سنوات لمنع سلعة من التداول اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب ـ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ ضبط 7 تجار يبيعون الأسعار المقررة فى الجيزة والعجوزة

ـ حالة امتناع عن البيع فى الدقى ومصادرة المضبوطات

فى إطار التصدى لمحاولات جشع التجار خاصة بعد قرار زيادة اسعار السجائر اليوم، شكل جهاز حماية المستهلك لجانًا للمرور على الأسواق منذ صباح اليوم للتأكد من التزام التجار والبائعين من بيع السجائر بالأسعار المقررة وتحرير محاضر للمخالفين حصة بعد رصد الجهاز محاولات البعض فى تعطيش السوق من السجائر بهدف زيادة الاسعار بأكثر من السعر المحدد وانه جارى تكثيف الحملتان لضبط المخالفين ومصادرة أى كميات يتم ضبطها.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات خاصة لليوم السابع انه تم تشكيل مجموعات عمل من الجهاز ويقومون منذ صباح اليوم بالمرور بالاسواق للتاكد من الترام التجار من بيع السجائر بالأسعار المحددة خاصة بعدما تم رصد محاولة البعض تعطيش السوق من السجائر واحتباس السلع واحتكارها بهدف زيادة الاسعار بأكثر من الأسعار المقررة، لافتا إلى أن أى شخص سيثبت تلاعبة فى الأسعار سيتم تحرير محضر ضده وتطبيق القانون الذى يَصل عقوبته إلى غرامة وحبس يصل إلى 3 سنوات.

جهاز حماية المستهلك يراقب أسعار السجائر

وأضاف اللواء عاطف يعقوب أن موظفو جهاز حماية المستهلك يقومون حاليا بمحاولات لشراء السجائر من التجار والباعة فى الأسواق على إنهم مواطنين للتاكد من بييع السجائر بالسعر المقرر وضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

عاطف يعقوب: لا أحد فوق القانون وحبس أى شخص يتلاعب بالأسعار

وقال اللواء عاطق يعقوب لا أحد فوق القانون وأى شخص سيثبت تلاعبة فى الأسعار هيتحبس بالقانون " و انه تم ضبط 7 تجار يبيعون السجائر بأسعار تزيد عن المعلن وكذلك امتناع تاجر عن البيع بهدف تعطيش السوق فى مناطق الجيزة والعجوزة والدقى حتى الان وانه تم مصادرة المنتجات وتحرير محاضر لعرضها على النيابة لاتخاد الإجراءات القانونية لافتا إلى قانون جهاز حماية المستهلك الجديد الجارى مناقشة حاليا فى مجلس النواب تضمن فى احد مرتدة عقوبات رادعة لمن يقوم باحتباس سلعة من اجل احتكارها ومنعها فى الاسواق بهدف زيادة فى الأسعار.

اجتماع للجنة العليا لمراقبة الأسواق لفحص شكاوى المستهلكين

وأوضح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن اللجنة العليا لمراقبة الأسواق وفحص الشكاوى ستعقد اجتماعًا خلال الأيام المقبلة، للتنسيق بين كافة الأجهزة الممثلة فى اللجنة لتكثيف جهود الرقابة على الأسواق ومكافحة الارتفاعات غير المبررة للسلع ورفع كفاءة وقدرة الجهاز على حل شكاوى المستهلكين، إضافة إلى التأكد من عدم احتكار التجار والموزعين خاصة منتحات السجائر بعد رفع أسعارها.

مباحث التموين تحاصر مافيا السجائر

وأضاف "عاطف يعقوب"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة العليا تتضمن مباحث التموين والتجارة الداخلية والرقابة والتوزيع والسجل التجارى بوزارة التموين، ومصلحة الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والمواصفات والجودة والرقابة الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية وجهاز تنظيم الاتصالات بوزارة الاتصالات، وممثل وزارة الصحة، بالإضافة إلى قيادات الإدارات المعنية بجهاز الحماية، وأنه من المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها الأسبوع المقبل لبحث آليات تكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من توافر السلع ومطابقتها للمواصفات القياسية وعدم تلاعب البعض فى اسعار المتتجات وتهريبها إلى السوق السوداء.

حماية المستهلك يتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين

أكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، أو ارتفاعات غير مبررة فى اسعار المتتجات، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال تطبيق "حماية المستهلك" على متجر Google Play للهواتف الذكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مدخن

فيييييييييين ؟!

فين الرقابه والتصدى تعالوا عندنا فى الطوابق / فيصل شوارع المنشيه ، الشهيد ، كعبيش لتعرفوا سعر السجائر الحقيقية (كليوباترا عاده من ١٦:١٧ج السوبر من ١٨:٢٠ج وان لقيتها ) هذا بخلاف الاصناف الاخرى وسلملى على المدخنيييين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة