قبول طعن قاضى على قرار استبعاده من عضوية مجلس إدارة نادى القضاة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:29 م
قبول طعن قاضى على قرار استبعاده من عضوية مجلس إدارة نادى القضاة نادى القضاة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها بقبول دعوى المستشار محمود زيدان، عضو مجلس إدارة نادى قضاة مصر السابق، والذى يطالب فيها ببطلان قرار مجلس إدارة النادى باستبعاده من عضوية مجلس الإدارة بسبب تغيير صفته القضائية.

 

ونص حكم دائرة طلبات رجال القضاء، بقبول الدعوى شكلا، ورفض الطلب العارض، وفى موضوع الدعوى بإلغاء قرار مجلس إدارة نادى قضاة مصر المطعون عليه الصادر بجلسة 3 أكتوبر الماضى، فيما تضمنه من استبعاد "المستشار محمود زيدان" من عضوية مجلس الإدارة، واعتبار هذا القرار كأن لم يكن، مع ما يترتب على ذلك من آثار، وأمرت المحكمة بشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

 

وكان المستشار "محمود زيدان" تقدم بطعن أمام دائرة طلبات رجال القضاء ضد قرار مجلس إدارة نادى القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، باعتبار "زيدان" غير صفته القضائية من قاض إلى رئيس محكمة، وما ترتب عليه من آثار وهو استبعاده من مجلس إدارة نادى القضاة، وإجراء الانتخابات على مقعد القضاة فى انتخابات التجديد الثلثى المقرر إجراؤها الجمعة المقبلة.

 

وأكد "زيدان" فى طعنه، أن تغيير الصفة يكون فى حالة الانتقال من النيابة إلى القضاء، أو من القضاء إلى النيابة، موضحًا أن مجلس إدارة النادى اعتمد فى قرار إبعاده على اللائحة التنفيذية للنادى، وهو ما يعد مخالفًا للقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة