أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الجيزة: دراسة لتطوير طريق المنصورية بتكلفة 125 مليون جنيه

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:28 م
محافظ الجيزة: دراسة لتطوير طريق المنصورية بتكلفة 125 مليون جنيه اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة عن دراسة لتطوير طريق المنصورية بدءا من منزل الدائرى ( محور المنيب ) وحتى القوس الغربى بطول 6,25 كم بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

وقال خلال اللقاء الذى عقده أمس مع عدد من رجال الأعمال وأصحاب كبرى شركات الاستثمار والتطوير العقارى بمنطقة الشيخ زايد و6 أكتوبر لدراسة المقترح وتوفير التمويل اللازم له أن التصور يهدف إلى تطوير الطريق بما يتناسب مع الأهمية الكبيرة للمنطقة الأثرية بالهرم والأهمية السياحية الكبيرة لها بإنشاء أنشطة سياحية وبازارات ومطاعم وكافتيريات سياحية وتطوير المبانى السكنية المقامة والجزيرة الوسطى وإزالة المواقف العشوائية.

وأكد الدالى أن اهتمام المحافظة بتطوير الطريق يأتى فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة بالمنطقة الاثرية ومنطقة المتحف المصرى الكبير، مشيرا إلى أن هناك مساعى عديدة لعمل تطوير شامل للمنطقة لتكون منطقة الأهرامات تضاهى مستوى المناطق الآثرية بأكبر دول العالم.

وأضاف انه على مدار 8 شهور تم دراسة المنطقة جيدا بالاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة فى التخطيط العمرانى من كل النواحى ووضع التصور الأنسب لها حيث تم تقسيم الطريق إلى 7 قطاعات على مرحلتين المرحلة الأولى 4 قطاعات والثانية 3 قطاعات

وتبدأ المرحله الأولى من منزل الطريق الدائرى وحتى مساكن كفر الجبل مرورا بمنطقة كوبرى عز وكوبرى أبو طالب ووصولاً إلى شارع الأهرام والثانية من شارع الأهرام وحتى شارع الملك فيصل مرورا بكوبرى البرنسيسة وحتى الطريق الدائرى وكفر غطاطى.

وأكد أن الرؤية تشمل حل مشكلات الاختناقات المرورية وتهالك طبقات الرصف ببعض أجزاء الطرق وإزالة المواقف العشوائية وتجميل واجهات المحلات والبازارات والمبانى السكنيه وإنشاء مناطق لاند سكيب، إضافة إلى عمل تخطيط دقيق لمسارات الطريق والمشاة من منطقة الأهرامات وحتى المتحف الكبير وتخصيص جراج للأتوبيسات السياحية وإزالة إشغالات الأنشطة التجارية وتطوير الجزيرة الوسطى وإنشاء مدخل للمنطقة الأثرية وتطوير ميدان الرماية من طريق الفيوم.

كما توضح الرؤية وضع طابع عمرانى للمدخل والمبانى المحيطة بمنطقة الأهرامات الأثرية يليق بقيمة ومكانة وعراقة المنطقة وانشاء منطقة بازرات وانشطه تجارية وسياحية كما تم وضع تصور لتطوير شارع ابو الهول السياحى بتكلفه 5 ملايين جنيه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة