مصدر حكومى يابانى يرجح اختيار 30 أبريل 2019 موعدا لتنازل الإمبراطور عن العرش

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 04:35 م
مصدر حكومى يابانى يرجح اختيار 30 أبريل 2019 موعدا لتنازل الإمبراطور عن العرش إمبراطور اليابان اكيهيتو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مصدر بالحكومة اليابانية اليوم الأربعاء بأن الحكومة ستختار على الأرجح الثلاثين من أبريل 2019 كموعد لتنازل إمبراطور اليابان اكيهيتو عن العرش، على أن يتولى نجله، ولى العهد ناروهيتو، العرش فى الأول من مايو.

وقد أعلنت الحكومة اليابانية فى وقت سابق اليوم أن مجلس شؤون الأسرة الإمبراطورية سيعقد اجتماعا فى الأول من ديسمبر المقبل لمناقشة التواريخ المحتملة لتنازل الإمبراطور عن العرش.


وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية على موقعها الإلكترونى أن مؤيدى تحديد موعد التنازل فى نهاية أبريل يرون أن هذا الأمر قد يمنع حدوث تشتيت خلال الحملة الخاصة بالانتخابات المحلية الموحدة، التى يتوقع إجراؤها فى مارس أو أبريل 2019

.
غير أن آخرين فى الحكومة اليابانية يؤيدون تحديد موعد تنازل الإمبراطور اكيهيتو عن العرش يوم 31 مارس من العام نفسه، على أن يتسلم ولى العهد العرش فى الأول من أبريل، ففى مطلع أبريل تبدأ السنة المالية الجديدة فى اليابان، وهذا التحول سيكون أقل إيلاما للشركات اليابانية.


وبعد موافقة مجلس النواب اليابانى فى يونيو الماضى على قانون لمرة واحدة يسمح للإمبراطور البالغ من العمر 83 عاما بالتنازل عن العرش لولى عهده، يجب أن تقرر الحكومة اليابانية موعد هذا التنازل بموجب قرار رسمي.
كان الإمبراطور أكيهيتو قد أعرب فى الثامن من أغسطس من العام الماضى عن رغبته فى التنازل عن العرش الإمبراطورى لنجله ولى العهد ناروهيتو، وذلك لأسباب صحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة