مصر الخير: ندعم 30 مشروعا بحثيا بـ40 مليون جنيه فى معرض القاهرة للابتكار

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:50 م
مصر الخير: ندعم 30 مشروعا بحثيا بـ40 مليون جنيه فى معرض القاهرة للابتكار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة عبير شقوير ممثلة مؤسسة مصر الخير، فى معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار، إن المؤسسة تدعم بقوة جودة المشروعات والابتكارات، من خلال التعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ووزارة التعليم العالى، مشيرة إلى أن المؤسسة تعمل على تمويل 30 مشروعا بحثيا بتكلفة 40 مليون جنيه.

وأضافت شقوير، خلال كلمتها اليوم، فى افتتاح المعرض الرابع للابتكار بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن مؤسسة مصر الخير تسعى جاهدة لتنفيذ ابتكارات الشباب على أرض الواقع، موضحة أن هناك مشاريع تتبناها المؤسسة منها ما يخص المياه الجوفية.

وأشارت شكوير، إلى أن مؤسسة مصر الخير أعلنت عن حضانة تكنولوجية فى عام 2014، بدعم من 23 شركة، لدعم الابتكار المجتمعى، لافتة إلى أن الحضانة معتمدة من قبل الاتحاد الأوروبى وحصلت على المركز السادس على مستوى الشرق الأوسط.

وأكدت أن المؤسسة، تمول المشروعات الخاصة بأفضل وأميز الابتكارات القادرة على التأثير بالمجتمع، منوهة إلى أن المؤسسة تعمل على دعم الشباب فى المسابقات الدولية من خلال الابتكارات البحثية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة