وكيل التربية والتعليم بالقليوبية يحقق فى واقعة إصابة تلميذ بمدرسة ببنها

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 04:16 م
وكيل التربية والتعليم بالقليوبية يحقق فى واقعة إصابة تلميذ بمدرسة ببنها طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إحالة واقعة سقوط تلميذ وإصابته من أعلى مسرح مدرسة ببنها للشئون القانونية لسؤال مدير المدرسة وهيئة الإشراف عن ملابسات الواقعة ومجازاة المشرفين الذين لم يتواجدوا وقت الواقعة كما انتقلت لجنة من المديرية إلى المستشفى للاطمئنان على التلميذ المصاب وتبين أن حالته جيدة.

 

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية فى بيان إن هناك تعليمات مشددة لمديرى المدارس بضرورة توخى الحذر والحفاظ على أرواح التلاميذ وتعيين المشرفين لمراقبة الاطفال حتى لا يتعرضون لمكروه خلال الحصص الدراسية أو الفسحة وكذلك مراجعة أعمال الصيانة للمرافق بالمدارس على أن تكون تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية.

 

وأضاف أنه قرر استدعاء لجنة من هيئة الأبنية التعليمية لمعاينة مسرح المدرسة الذى شهد الواقعة وبيان مدى صلاحيته وهل تمت صيانته من عدمه وهل الحادث بسبب سوء حالته أم بسبب عدم مراقبة الأطفال أثناء اللهو عليه.

 

وانتقلت لجنة من إدارة بنها التعليمية لفحص الواقعة حيث تبين أن التلميذ المصاب يدعى محمد جمال محمود بالصف الخامس الابتدائى وكان يلهو مع زملائه على مسرح المدرسة وخلال تعلقه بأحد الأخشاب المعلقة بالمسرح سقطت به ما أدى لإصاباته بكدمات وجروح نقل على أثرها للمستشفى.

 

ومن ناحية أخرى استكمل اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اليوم الأربعاء حملة إزالة مكبرة لاستكمال استعادة ما تم ردمه من حرم الرياح التوفيقى بقرية المنيرة التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية بعد التعدى عليها على مدار السنوات الماضية لاستغلالها كمخزن لمصنع الطوب الأحمر.

 

وأعطى المحافظ تعليماته باستكمال المنطقة المتعدى عليها وتطهير مجرى الرياح وإزالة ناتج التطهير من على جانبى الرياح التوفيقى حتى لا تعوق حركة مرور السيارات ويشترك فى هذه الحملة مركز ومدينة القناطر الخيرية ومديرية الرى والصرف وشرطة المسطحات المائية باستخدام 8 حفارات و 2 لودر و5 سيارات كما شدد عشماوى على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وتغريمهم وتحميلهم تكلفة الإزالة بالكامل.

 

كما وجه المحافظ الشكر للقائمين على الحملة لجهودهم فى استرجاع تلك المنطقة المتعدى بالكامل مطالبًا وكيل وزارة الرى بالاستمرار فى الحملة التى بدأتها المحافظة لإزالة التعديات على نهر النيل فى مدن المحافظة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة