أوكازيون الكتب.. المكتبات تواجه الركود بمهرجان خصومات فى "الجمعة البيضاء"

الخميس، 23 نوفمبر 2017 11:00 م
أوكازيون الكتب.. المكتبات تواجه الركود بمهرجان خصومات فى "الجمعة البيضاء" الجمعة السوداء
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد أغلب المتاجر خاصة الإلكترونية، لعمل تخفيضات هائلة على منتجاتها، بالتزامن مع ما يعرف بالجمعة السوداء "البلاك فرايدي"، أو كما تعرف عربيًا بـ"الجمعة البيضاء"، والتى تقوم فيها أغلب تلك المتاجر بعمل تخفيضات كبيرة على منتجاتها الفائضة.

والجمعة السوداء هى اليوم الذى يأتى مباشرة بعد عيد الشكر فى الولايات المتحدة وعادة يكون فى نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، فى هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرًا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحا، بسبب الخصومات الكبيرة.

المكتبات المصرية قررت هذا العام عمل تخفيضات كبيرة على كتبها المعروضة، بخصومات كبيرة تصل إلى 75% على عدد من الإصدارات والعناوين التى عليها إقبال كبير، وذلك فى محاولة لمواجهة حالة الركود التى تواجه صناعة النشر فى مصر، وانخفاض معدلات الشراء فى الشهور الأخيرة، بعد ارتفاع أسعار مواد الطباعة ما أثر على ارتفاع أسعار الكتب ارتفاعًا كبيرًا.

ومن بين المكتبات التى أعلنت على تخفيضات بدأت من يوم الأحد المنقضى، وتستمر إلى نهاية يوم الجمعة المقبل 25 نوفمبر الجارى، بالتزامن مع يوم الجمعة البيضاء:

مكتبة الشروق

خصومات مكتبة الشروق
 
أعلنت مجموعة مكتبات الشروق، عن خصومات كبيرة على جميع إصدارتها فيما أطلقت عليها "جمعة التخفيضات" على موقع مكتبة الشروق، على أن يكون الخصم بنسبة  40% على الكتب العربية، وبنسبة 75% على الكتب الأجنبية.

ومن بين تلك الإصدارات التى تشملها الخصومات رواية الكاتب أحمد مراد الجديدة "موسم صيد الغزلان"، كتاب "كتابيه" لعمرو موسى، وقصص أهل الحى للدكتور يوسف زيدان، كما تشمل الخصومات جميع إصدارات الشروق الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ بنسبة 40%.

 

مكتبة ديوان

خصومات ديوان
خصومات ديوان

كما أعلنت سلسلة مكتبات ديوان عن خصومات تصل إلى 20٪‏ على عدد من العناوين المختارة، لشراء من خلال موقعهم الإلكترونى.

وشملت العناوين المختارة عدد 13 عنوانا أجنبيا هى " Girl on the Train by Paula Hawkins، Cairo Inside Out by Trevor Naylor، Magic Strings of Frankie Prest by Mitch Albom، Horse Dancer by Jojo Moyes، Mountain Between Us by Charles Martin، Live by Night by Dennis Lehane، Forty Rules of Love by Elif Shafak، Diary of a Wimpy Kid 11 Double by Jeff Kinney، BFG by Roald Dahl، Lego Friends Character Encyclo by Catherine Saunders، Fantastic Beasts and Where to by J.K. Rowling، Harry Potter and the Cursed Ch by J.K. Rowling & Jack Thorne، Turtles All the Way Down by John Green".

أما العناوين العربية فهى "أهل الحى للكاتب يوسف زيدان، بنات حواء الثلاث للكاتبة إليف شافاك، ألبوم صور قديم للكاتب إبراهيم عيسى، صنايعية مصر للكاتب عمر طاهر، أثر النبى للكاتب عمر طاهر، أرض الإله للكاتب أحمد مراد، أنت فليبدأ العبث للكاتب محمد صادق".

 

مكتبة عمر بوك ستورز

عمر بوك ستورز
عمر بوك ستورز

فيما أطلقت مكتبة عمر بوك ستورز، مهرجانًا للتخفيضات، يشمل أكثر  من ألف إصدار مختلف بأسعار 2 جنيه، بالإضافة إلى عروض أخرى للكتب بتخفيضات بنسبة  20% إلى 45%.

 

مكتبة الكتب خان

الكتب خان
الكتب خان

 

بينما أعلنت مكتبة الكتب خان عن خصومات تصل حتى 50% على جميع الكتب فى مكتبـات "الكتب خان" الجمعة البيضاء 24 نوفمبر وأوضحت المكتبة أن مهرجان الخصومات الحالى، يقدم خصومات على قيمة مشتريات القراء يوم الجمعة المقبل 24 نوفمبر طوال اليوم، بجميع فروع المكتبات.

 

مكتبة بيت المعرفة

كما أعنت مكتبة بيت المعرفة، عن مهرجان للخصومات على جميع الكتب التعليمية لديها، يوم الجمعة المقبل، بتخفيضات تصل إلى30%، وذلك من الساعة 10صباحا حتى 5 مساءً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة