أكرم القصاص - علا الشافعي

"جوجل" تستثمر مليون إسترلينى لتدريب معلمى الكمبيوتر ببريطانيا

الخميس، 23 نوفمبر 2017 12:00 ص
"جوجل" تستثمر مليون إسترلينى لتدريب معلمى الكمبيوتر ببريطانيا جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول شركة جوجل تقديم يد العون لتعليم الأطفال البريطانيين علوم الكمبيوتر، إذ أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أنها ستستثمر مليون جنيه استرلينى بمبادرة الحكومة، التى تقدر بنحو 100 مليون جنيه استرلينى، لتحسين تعلم علوم الكمبيوتر فى جميع أنحاء البلاد.

وتقول الحكومة إنها تأمل فى تدريب 8000 معلم جديد يدعمهم مركز وطنى جديد للحوسبة، وتساعد جوجل على تقديم المنح إلى العديد من مبادرات التعلم المستندة إلى الكمبيوتر، بما فى ذلك مؤسسة Raspberry pi، وجمعية الكمبيوتر البريطانية ومركز التعلم الوطنى STEM.

ووفقًا لموقع "ميرور" البريطانى، والهدف من ذلك هو توفير التدريب المجانى لآلاف الأطفال مع التركيز بشكل خاص على المناطق المحرومة.

وقال أوبوم إيكيكى، رئيس برامج علوم الكمبيوتر فى المملكة المتحدة وأفريقيا: "يهتم موظفو جوجل بالمساعدة على ظهور علماء كمبيوتر فى المستقبل، وسيعطى الكثير منهم الوقت والمهارات اللازمة لهذا البرنامج، كما سيتطوع فريق من مهندسى جوجل وأخصائيى التعلم والتطوير مع شركة راسبيرى بى لضمان قدرة جميع المعلمين على الوصول إلى الموارد والدورات عبر الإنترنت".

وأضاف إيكيكى: "إن تعليم الفوتوشوب ومهارات التفكير الحاسوبى أساسيان للمستقبل، ونحن ملتزمون بدعم Raspberry pi - ومنظمات أخرى مثلهم - لضمان أن المعلمين والشباب لديهم المهارات التى يحتاجونها للنجاح".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة