صور.. أهالى سماكين الإسماعيلية: مياه الشرب ضعيفة والكوبرى الوحيد آيل للسقوط

الخميس، 23 نوفمبر 2017 06:00 ص
صور.. أهالى سماكين الإسماعيلية: مياه الشرب ضعيفة والكوبرى الوحيد آيل للسقوط كوبرى السماكين لايصلح للمشاة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية السبع آبار الشرقية أحدث القرى التى تم اعتمادها خلال هذا العام 2017 وتتبع مدينة أبوصوير، وكانت قبل اعتمادها كوحدة محلية مستقلة جزء من قرية المنايف، ويشكو أهالى القرية وبالتحديد منطقة السماكين وهى من أكبر التوابع الملحقة بالقرية الجديدة من عدة مشاكل، منها ضعف مياه الشرب وتهالك شبكة الإنارة وانهيار الكوبرى الوحيد الذى ينقل المواطنين من وإلى القرية.

يقول عبدالله مسلم من قرية السبع آبار الشرقية، إن القرية وتوابعها من العزب تعانى من نقص مياه الشرب، لأن معظم التوابع تقع فى مناطق مرتفعة لا تصل إليها مياه الشرب، ومنها منطقة السماكين وأبو عساكر ومنطقة 6 أكتوبر وأبودهشان وعزبة أبوحسان وأبوسالم، وهى مناطق زراعية ويقيم بها عدد كبير من المواطنين.

ويكشف حسين السماك من أهالى القرية، عدم وجود سيارات خدمات تتبع الوحدة المحلية ومعظم السيارات يتم جلبها من القرى المجاورة ولساعات محدودة، وأعمال الصيانة متوقفة لهذا السبب لذلك لابد من توفير إمكانيات وسيارات ومعدات نظافة للقرية أسوة بالقرى المجاورة.

ويشير السيد حسان من أهالى القرية، إلى أن مشكلة الكهرباء من المشاكل التى تعانى منها القرية، ومعظم أعمدة الإنارة متهالكة والمحولات قديمة تحتاج إلى صيانة وتجديد بالإضافة إلى شبكة الطرق الرئيسية والداخلية لاتصلح وترابية وتحتاج إلى رصف.

ومن جانبه قال المحاسب سيد النخيلى رئيس مدينة أبوصوير التابعة لها القرية، إن قرية السبع أبار الشرقية تم اعتمادها كوحدة محلية مستقلة فى يناير هذا العام، ولم يتم رصد ميزانيات أو اعتمادات مالية من ميزانية العام الحالى وسوف يتم رصد ميزانية لها فى العام القادم، وبالرغم من ذلك يتم بتوفير ميزانيات من المدينة، لاستكمال بعض الخدمات ومنها اعتماد 275 ألف جنيه لمقر الوحدة المحلية بالقرية، واستكمال المرافق وتوفر المدينة سيارات الكسح وسيارات المياه بقدر المستطاع، وتم الانتهاء من 80 % من أعمال الصرف بالقرية وتركيب محطة رفع مياه بمنطقة أبو عساكر على مساحة 2100 متر مربع، لخدمة المناطق المحرومة من مياه الشرب فى المناطق المرتفعة.

وأوضح عبدالعزيز البعلى رئيس قرية السبع ابار الشرقية إلى أنه تم مد خط مياه شرب بمنطقة أبو نصرالله بمسافة 1.5 كيلومتر بالجهود الذاتية ونسعى لحل المشكلات بالإمكانيات المتاحة لخدمة أهالى القرية حيث نقوم بتوفير المعدات اللازمة من مجلس المدينة.

وجارى إنشاء مدرسة بمنطقة السماكين للتعليم الأساسى خمس طوابق، لخدمة المنطقة وإدخال البنية الأساسية لـ1684 وحدة سكنية للأهالى من صرف صحى وكهرباء ومياه شرب بالتنسيق مع مديرية الإسكان.

1- طريق السبع أبار
 طريق السبع أبار

 

2-كوبرى السماكين لايصلح للمشاه
كوبرى السماكين لايصلح للمشاه
3- جانب من الأراضى الزراعية
جانب من الأراضى الزراعية

 

4- الطرق  غير مرصوفة
 الطرق غير مرصوفة
5- محطة معالجة الصرف الصحى
 محطة معالجة الصرف الصحى
6- أعمال محطة الصرف الصحى بالقرية
 أعمال محطة الصرف الصحى بالقرية
7- أعمال النظافة  بالقرية
 أعمال النظافة بالقرية

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة