"تصديرى مواد البناء" يشارك بمعرض "بيج 5" بدبى ويعلن ارتفاع صادراته لـ4.2 مليار دولار

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 12:10 م
"تصديرى مواد البناء" يشارك بمعرض "بيج 5" بدبى ويعلن ارتفاع صادراته لـ4.2 مليار دولار معرض بيج فايف شو دبى
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس التصديرى لمواد البناء مشاركته فى معرض بيج فايف شو دبى Big 5 Show Dubai، والذى تبدأ أعماله بمركز التجارة العالمى فى مدينة دبى العاصمة الاقتصادية للإمارات يوم الأحد المقبل 26 نوفمبر الحالى وحتى يوم الاربعاء 29 نوفمبر.

 

وأوضحت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى أن المشاركة المصرية تضم 8 شركات يمثلون صناعات مواد العزل، والصناعات المعدنية، المواسير البلاستيكية، مستلزمات الأدوات الصحية، المبانى الجاهزة والكرفانات، الرخام والجرانيت.

 

وقالت إن المجلس التصديرى حريص على الاشتراك بمعرض Big 5 Show Dubai نظرا لأنه يعد المعرض الأكبر والمتخصص فى مواد بناء بمنطقة الخليج والشرق الأوسط ومن أكبر معارض مواد البناء حول العالم، حيث يضم العديد من الأجنحة لأهم دول العالم فى هذه الصناعة الاستراتيجية مثل الصين وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وتركيا والسعودية.

 

وأضافت أن المعرض يجذب زوار من جميع أنحاء العالم من أجل عقد صفقات تجارية مع الشركات العارضة وهو ما سيعزز من صادرات القطاع التى سجلت فى الفترة من يناير إلى اكتوبر من العام الحالى نحو 4.2 مليار دولار بارتفاع 8%، مشيرة إلى أن السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق مواد البناء على مستوى العالم حيث بلغت وارداتها من منتجات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية نحو 15 مليار دولار خلال عام 2016.

 

وأشارت إلى أن المجلس التصديرى ينظم حاليا زيارة لوفد من كبار رجال الصناعة المصريين من اعضاء المجلس لأسواق تجمع الميركسور، التى تضم البرازيل والأرجنتين وباراجواى وأوروجواى وذلك للتعرف عن الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بتلك الاسواق فى اطار الجهود المبذولة لتنمية ومضاعفة الصادرات المصرية وتعظيم الاستفادة من دخول اتفاقية الميركسور حيز النفاذ اعتبارا من شهر سبتمبر الماضى.

 

وأوضحت أن المجلس شارك فى الفعاليات التى نظمتها ادارة التمثيل التجارى بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات لمناقشة سبل الاستفادة من الاتفاقية خاصة وان مواد البناء تتمتع بفرص كبيرة لنفاذ منتجاتها لدول التجمع.

 

وحول المشاركة فى إعادة اعمار سوريا قالت أن المجلس التصديرى لمواد البناء شارك مؤخرا فى اجتماع دعا له قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة بهدف تعزيز الدور المصرى فى إعادة اعمار سوريا، خاصة أنها من الأسواق الواعدة لمنتجاتنا خلال الفترة الحالية وبها بالفعل طلب كبير على منتجات الحديد والصلب والنحاس والألومنيوم ومصنوعاتهما والسيراميك والمواد العازلة والأدوات الصحية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة