دفتر أحوال المواطن.. غرق الشوارع بمياه الصرف فى حدائق القبة والمقطم والصالحية بالبحيرة.. أهالى عزبة كرملة بالمنتزه فى الإسكندرية يطالبون بتوصيل خط مياه للشرب.. موقف عشوائى للسيارات خلف حديقة بدر بجسر السويس

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. غرق الشوارع بمياه الصرف فى حدائق القبة والمقطم والصالحية بالبحيرة.. أهالى عزبة كرملة بالمنتزه فى الإسكندرية يطالبون بتوصيل خط مياه للشرب.. موقف عشوائى للسيارات خلف حديقة بدر بجسر السويس دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الجمعة، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

مشاكل غرق الشوارع بمياه الصرف فى حدائق القبة والمقطم والصالحية فى البحيرة

أرسل القارئ إسلام حمزة، شكوى من وجود بركة من مياه الصرف بأحد الأراضى فى شارع التقوى بمساكن السعودية فى حدائق القبة.

 

وقال القارئ، نعانى منذ فترة من هذه المياه وما ينبعث عنها من روائح كريهة، فضلا عن الحشرات الضارة التى تأوى فى هذه المياه، مطالبا المسئولين بالحى حل هذه المشكلة رحمة بالأهالى.

بركة مياه الصرف
بركة مياه الصرف

 

كما اشتكى القارئ هيثم الغيطى، من انهيار شبكات الصرف الصحى فى منطقة الهضبة الوسطى بحى المقطم، لافتا إلى أن المنطقة تحولت إلى مستنقعات مياه وتلال قمامة، منذ أكثر من 10 أيام.

 

وناشد القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، المسئولين بسرعة شفط المياه، وذلك لما تشكله المياه الراكدة من خطر كبير على العمارات بالمنطقة.

مياه الصرف فى شوارع المقطم
مياه الصرف فى شوارع المقطم

 

ومن المقطم إلى البحيرة، حيث أرسل القارئ أحمد عمارة، شكوى من غرق شوارع قرية الصالحية التابعة لمركز أبو حمص فى البحيرة بمياه الصرف الصحى.

 

وطالب القارئ من خلال رسالة إلى صحافة المواطن، المسئولين بالمجلس المحلى بضرورة صيانة مصرف القرية حتى يتم صرف المياه خاصة وأننا مقبلين على أمطار الشتاء.

مياه الصرف فى شوارع الصالحية
مياه الصرف فى شوارع الصالحية

 

أهالى عزبة كرملة بالمنتزه فى الإسكندرية يطالبون بتوصيل خط مياه رئيسى للشرب

طالب سكان شارع أحمد عيد طنطاوى فى عزبة كرملة بحى منتزه ثالث بمحافظة الإسكندرية، بتوصيل خط مياه رئيسي للشرب لهذا الشارع.

 

وقال القارئ محمد إبراهيم الخواجة، فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع": "هذا الشارع محروم من خط رئيسي لمياه الشرب حيث نقوم بتوصيل مواسير عاديه من الخطوط الرئيسية والتى تبعد حوالى 2 كيلو متر حتى نستفيد من مياه الشرب".

 

أهالى سنديون بالقليوبية يطالبون بتحويل مستشفى القرية لمركز تكاملى

طالب أهالى مركز قليوب فى محافظة القليوبية بتحويل مستشفى سنديون من طب الأسرة إلى مستشفى تكاملى صحى، وتطوير مستشفى سنديون، والتى تعانى من  نقص فى الأدوية وبعض التخصصات مثل الجراحة.

 

وطالب القارئ، صلاح حسب الله، أحد أهالى القرية، المسئولين المختصين بسرعة العمل على تحويل المستشفى إلى تكاملى لخدمة المواطنين.

مستشفى سنديون
مستشفى سنديون

 

موقف عشوائى لسائقى الميكروباص والتوك توك خلف حديقة بدر بجسر السويس

 

اشتكى عدد من سكان شارع جسر السويس، خلف حديقة بدر، بمحافظة القاهرة، من تكدس وتزاحم السيارات والتكاتك بشكل عشوائى يؤثر على سير حركة المرور بالشارع.

 

كما اشتكى الأهالى من عدم رصف شوارع العشرين والأربعين، ومداخلها من ناحية مزلقان النزهة 2، ما يؤدى لتطاير الأتربة بشكل يضر بالرؤية وبصحة المواطنين.

 

وقال أحد سكان المنطقة، لـ"اليوم السابع"، إن المنطقة التى يتمركز بها سائقو التوك توك والميكروباص، تتواجد بجانب مدارس، ما يؤثر على صحة وسلامة الأطفال والتلاميذ.

الموقف العشوائى
الموقف العشوائى

 

قارئ يستغيث برئيس الحكومة لإزالة منزله الصادر له قرار هدم فى شبراخيت

استغاث القارئ نصر محمود صالح الجالى، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لتمكينه من تنفيذ قرار هدم منزل مبنى بالطوب الأخضر يمتلكه فى مدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة.

 

وقال القارئ من خلال رسالة إلى صحافة المواطن": "أمتلك منزلاً فى شارع الجمهورية بشبراخيت ملكا لزوجتى بدرية زكريا أحمد النجار، المنزل صادر له قرار إخلاء وإزالة حتى مستوى الأرض حمل رقم 412 لسنة 2017 من الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت، لكنه لم ينفذ حتى الآن على الرغم من تنفيذه الهدم فى عقارات مجاورة للعقار الخاص بى.

 

وحذر القارئ المسئولين بمحافظة البحيرة وعلى رأسهم المهندسة نادية عبده، أن العقار مهدد بالسقوط فى أى لحظة، خاصة أن المنزل يقع بجوار مدرسة ناصر الإعدادية بنات، وعلى بعد أمتار قليلة من المعهد الدينى للفتايات وملاهى الأطفال.

المنزل الآيل للسقوط
المنزل الآيل للسقوط

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة