لافروف يتهم واشنطن باستفزاز كوريا الشمالية

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 05:00 م
لافروف يتهم واشنطن باستفزاز كوريا الشمالية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الجمعة، الولايات المتحدة "باستفزاز" كوريا الشمالية لإعادة طرح "الخيار العسكرى" كوسيلة لتسوية مشكلة الملف النووى الكورى الشمالى فى حين تحتدم المشاحنات بين البلدين.

وقال لافروف فى مؤتمر صحفى مع نظيره اليابانى تارو كونو "من المقلق جدا أنه خلال الشهرين الماضيين واللذين لم تجر فيهما كوريا الشمالية تجارب أو تطلق صواريخ، بدت واشنطن غير راضية وتتطلع إلى فعل شىء ما لاستفزاز بيونج يانج أو إغضابها".

وأجرت البحريتان الأمريكية والكورية الجنوبية فى أكتوبر تدريبات مشتركة فى عرض جديد للقوة حيال كوريا الشمالية وبرنامجيها النووى والبالستى.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال الأسبوع الجارى أن الولايات المتحدة قررت إدراج كوريا الشمالية من جديد على لائحة الدول المتهمة بدعم الإرهاب لزيادة الضغط عليها.

وقال لافروف إن الأمريكيين "ينتظرون على ما يبدو أن يفقدوا "الكوريون الشماليون" هدوءهم مرة جديدة ليتمكنوا فى النهاية من العودة إلى الحديث عن خيارات عسكرية".

وذكر بان "السلطات الاميركية قالت مراراً ان كل الخيارات، بما فيها الخيار العسكرى، مطروحة".

وقال رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى مطلع نوفمبر ان طوكيو "تدعم" سياسة واشنطن.

وقال وزير الخارجية اليابانى الجمعة "من الضرورى استخدام كل الوسائل الممكنة عبر زيادة الضغط إلى أقصى حد على كوريا الشمالية لوقف برنامجها النووى وتجارب إطلاق الصواريخ".

وأضاف "هذا ليس تهديدا غير مسبوق لليابان وروسيا وحدهما، بل ولكل الأسرة الدولية، هذا ليس مقبولا إطلاقا".

             










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة