مش كله ابتكار.. مسلسل السرقات مستمر فى عالم التكنولوجيا.. فيس بوك تسطو على مميزات سناب شات.. وأبل وسامسونج أمام منصات القضاء.. واتهامات لجوجل بسرقة مميزات من الشركات المنافسة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 09:30 م
مش كله ابتكار.. مسلسل السرقات مستمر فى عالم التكنولوجيا.. فيس بوك تسطو على مميزات سناب شات.. وأبل وسامسونج أمام منصات القضاء.. واتهامات لجوجل بسرقة مميزات من الشركات المنافسة شركات التكنولوجيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت العديد من شركات التكنولوجيا من حفر اسم كبير لها فى هذا العالم الواسع، خاصة مع الخدمات والمميزات المختلفة التى توفرها للمستخدمين طوال الوقت، وقد استطاعت هذه الشركات إبهار مستخدميها بعدد من التقنيات المذهلة التى نالت إعجابهم فى الحقيقة، دون أن يدروا فى النهاية أنها مجرد مميزات مسروقة من شركات منافسة أخرى مثلما فعلت فيس بوك مع سناب شات وغيرها من الشركات الأخرى، وهو ما يثبت أن هذه المميزات فى النهاية مسروقة وليست من تطوير الشركة نفسها، والتى نرصد أبرزها كما يلى:


- فيس بوك وسناب شات

رغم المكانة الكبرى التى تتمتع بها شبكة فيس بوك فى عالم التكنولوجيا، والمميزات الكثيرة التى توفرها لمستخدميها، إلا أنها ليست جميعا من تطوير القائمين على فيس بوك، حيث لجأت فيس بوك مؤخرا إلى سرقة العديد من المزايا من منافسين آخرين، والتى يأتى على رأسها تطبيق سناب شات الشهير، حيث إن الشبكة الاجتماعية الشهيرة سرقت عددا كبيرا من مزايا تطبيق المراهقين بعد فشلها فى شرائه وأهمهم ميزة القصص، وليس هذا فقط بل نشرتها فى جميع التطبيقات التى تملكها وبدأت إضافة بعض المميزات التى تجعلها أكثر جاذبية، كما سرقت مؤخرا فيس بوك ميزة Streak أو الأثر وهى عبارة عن رمز صغير يظهر بجوار اسم أحد الأصدقاء فى تطبيق الدردشة.

 

أبل وسامسونج

على جانب آخر هناك صراع سرقات قائم بين شركتى أبل وسامسونج أدى فى الناهية للجوئهما للقضاء، والتى تتعلق جميعها ببراءات الاختراع بشأن الهواتف والأجهزة اللوحية، وبدأ أول نزاع بين آيفون 5 وسامسونج جلاكسى S3 اللذان تم إطلاقهما عام 2012، وقد خسرت شركة سامسونج العديد من المعارك القانونية المستمرة مع أبل حول براءات الاختراع، ولعل أبرز المشاكل التى كانت الشركتان تختلفان عليها هى ميزة السحب لإلغاء قفل الشاشة، وميزة التصحيح التلقائى، وغيرها من المميزات.

 

جوجل وأبل

واستمرارا لمسلسل السرقات التكنولوجيا، فنجد أن عملاق التكنولوجيا جوجل قد سرق عدد من مميزات نظام iOS التابع لشركة أبل لتعزيز نظامها أندرويد، حيث قامت جوجل بدمج ميزات تطبيق FaceTime بتطبيقها duo داخل أجهزة الأندرويد بنفس الطريقة المتاح بها FaceTime على الآيفون، الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فقد سرقت جوجل أيضا عدد من المميزات الأخرى مثل 3D Touch، التى تعطى للمستخدمين القدرة على تحديد لمسات المستخدم للشاشة بشكل أفضل وتسمح بالتفاعل مع عناصر الشاشة التى تعمل باللمس بشكل مختلف اعتمادا على مقدار الضغط، وذلك لتضمينها فى هواتف أندرويد المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة