نواب ورؤساء أحزاب ينعون حادث العريش.. ويؤكدون: مرتكبو الحادث لا علاقة لهم بالإنسانية

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:37 م
نواب ورؤساء أحزاب ينعون حادث العريش.. ويؤكدون: مرتكبو الحادث لا علاقة لهم بالإنسانية مجلس النواب
كتب نور على - أمين صالح - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان عدد من أعضاء مجلس النواب ، ورؤساء الاحزاب السياسية ، تفجير مسجد الروضة بالعريش والذى اسفر عن 184 شهيدا ، 125 مصابا

 

أدان النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، الحادث الإرهابى الخسيس الذى استهدف أحد المساجد بالعريش بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات

 

ونعى النائب تامر عبدالقادر، فى بيان صحفى شهداء الحادث الأليم، الذين سقطوا ضحية الغدر والخسة، واصفا مرتكبى الجرائم الإرهابية بالمجرمين والقتلة، الذين لا علاقة لهم بالإنسانية أو الدين الإسلامى السمح.

وأكد عبدالقادر، أن هذه العمليات الإرهابية غير الإنسانية، لن تنال من الوطن ووحدة أبنائه شيئا، وستزيد من رفض المجتمع المصرى للجماعات الإرهابية والمتطرف.

واستنكر عبدالقادر، الحادث الذى استهدف مجموعة من المصلين داخل المسجد، وقال: مرتكبو الحادث مجرمون، ولا علاقة لهم بالإنسانية، أو الإسلام السمح.

وطالب بسرعة ضبط الجناة، وتقديمهم للمحاكمة العاجلة، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بحياة الأبرياء.

وشدد عبدالقادر، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتدابير اللازمة لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية وإجهاضها قبل حدوثها، متقدما بخالص العزاء لأسر الشهداء، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

 

وفى نفس السياق، أدانت النائبة سحر صدقى أمين سر لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب وأمين المرأة بحزب مستقبل وطن؛ الحادث الارهابى الذى أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين؛ وذلك بعدما قام عدد من الارهابيين باستهداف مسجد الروضة بقرية الروضة بالعريش؛ أثناء تأدية صلاة الظهر، متسائلة، أى دين الذين يدعو لاستهداف مسجد أو بيت من بيوت الله يوم الجمعة؛ فهؤلاء الارهابيين القتلة لو لديهم ذرة ايمان او دين؛ ما كانوا قاموا بتفجير بيت الله فى يوم الجمعة لاستهداف اكبر عدد من الضحايا والمصابين.

 

وطالبت أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن؛ كل الأمهات بضرورة التركيز مع أبنائهم؛ مشيرة بالقول؛ للمرأة المصرية دور كبير فى مساندة الدولة فى حربها على الارهاب.

 

وتابعت، يجب على كل إمرأة القيام بدورها فى حمايه الأبناء وتنشأتهم تنشأه سليمه تدعو للتسامح ونبذ العنف،،.

وشددت؛ على اهمية مراقبة الأم لأبنائها وخاصة عند ذهابهم للصلاة؛ ومعرفة أصدقائهم منذ الصغر؛ حتى لا يتم استقطابهم من جانب الارهابيين فى هذه السن الصغيرة.

 

وطالبت سحر صدقي؛ الشباب بالالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ خلال الفترة القادمة؛ للحفاظ على الدولة المصرية التى تواجه حربا ضروس تعد من اخطر الحروب التى تواجهنا على مدار التاريخ فى مواجهة عدو لا نعلمه.

 

 النائبة مايسه عطوة: تستنكر الهجوم الإرهابى بشمال سيناء و تؤكد الدولة المصرية قادرة على دحر الإرهاب

 

استنكرت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب و عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر،  بأشد العبارات الهجوم الإرهابى البغيض على مسجد الروضه فى بئر العبد بشمال سيناء، و الذى استشهد و أصيب على أثره عدد كبير من المواطنين.

 

وأضافت عطوة قائلة، أن الدولة المصرية قادرة على دحر الإرهاب و التطرف، و الشعب المصرى و الجيش و الشرطة، يدا واحدة فى مواجهة العنف و التطرف.

ومن جانبه، نعى تيسير مطر رئيس الحزب الدستورى الاجتماعى الحر، شهداء الوطن من الحادث الإرهابى الذى استهدف المصليين فى مسجد الروضة بشمال سيناء وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء وعشرات المصابين.

 

وقال تيسير مطر، ننعى ببالغ الحزن والأسى شهدائنا من المواطنين المدنين موكدا أن مصر تخوض حاليا حربا ضروسا ضد الإرهاب وهو ما يتطلب تضافر الجهود بين جميع أبناء الشعب المصرى للتصدى لأى استهداف من شأنة زعزعة استقرار الدولة وتعطيل مسيرة التنمية التى تتحقق فى مصر .

 

يخوضون حربا ضروسا ضد الإرهاب للحفاظ على أمن واستقرار مصر، داعيا الله أن يلهم أسرهم الصبر.

 

وأكد تيسير مطر، أن قوات الجيش والشرطة لن يسمحوا لهؤلاء الخونة والجبناء أن يستمروا فى عملياتهم القذرة ضد الوطن، ومعركة القضاء على الإرهاب مستمرة حتى دحره فى كل شبر من أراضى الوطن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة