الحشد الشعبى العراقى يحرر منطقة "القرية" من تنظيم داعش الإرهابى

السبت، 25 نوفمبر 2017 01:42 م
الحشد الشعبى العراقى يحرر منطقة "القرية" من تنظيم داعش الإرهابى الحشد الشعبى العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الحشد الشعبى العراقى، من تحرير قرية "القرية" جنوب قضاء الحضر بمحافظة نينوى من تنظيم داعش الإرهابى.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبى نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى اليوم السبت، أن اللواء الثانى فى الحشد الشعبى حرر قرية "القرية" جنوبى الحضر.

وكان قائد عمليات تطهير أعالى الفرات والجزيرة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أعلن - الخميس الماضى - انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة وأعالى الفرات لتطهير الجزيرة الكائنة بين صلاح الدين والأنبار ونينوى.

كما تمكنت قوات الحشد الشعبى العراقى، اليوم السبت، من تحرير أربع قرى جديدة جنوب غربى قضاء الحويجة، والعثور على مضافات لتنظيم داعش الإجرامى فيها.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبى - نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى - أن قوات اللواء الثانى فى الحشد الشعبى حررت، اليوم قرى الشاهرية وطار البقل والحجل ووادى ازغيتون جنوب غرب الحويجة.

وأضاف البيان أن القوات عثرت على عدد من المضافات التابعة لداعش داخل القرى، وتم تدميرها بالكامل.

وفى سياق متصل، أعلنت قيادة الحشد الشعبى، أن قوات اللواء 41 بالحشد استكملت تحرير الشارع الرئيسى بين قضائى "الحضر / راوة"، وباشرت تطهير أجزاء كبيرة منه، ونجحت فى فتح الطريق بين "راوة / الصينية"، وحررت قريتى "رأس السهول"، و"تل ازكيطة" من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى.

من جانبه أعلن القيادى فى حشد محافظة الأنبار قطرى العبيدى، عن مصرع ثلاثة أشخاص بينهم موظف حكومى، جراء انفجار عبوة ناسفة داخل مبنى مستشفى قضاء راوه غربى المحافظة.

وقال العبيدى - فى تصريح لوكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) اليوم السبت، إن "عبوة ناسفة من مخلفات "داعش" كانت موضوعة داخل مبنى مستشفى قضاء راوه، انفجرت ما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص بينهم موظف فى دائرة صحة الأنبار ".

وأضاف أن "القوات الأمنية سارعت إلى إغلاق كافة الطرق المؤدية لمكان الحادث وشرعت بحملة دهم وتفتيش تحسبا من وجود أجسام مفخخة معدة للتفجير موضوعة فى مكان أخر " .

يذكر أن المناطق المحررة فى الأنبار شهدت العديد من حوادث انفجار المبانى المفخخة والعبوات الناسفة راح ضحيتها العديد من منتسبى القوات الأمنية والمدنيين رغم إعلان الجهات المعنية خلو احياء تلك المناطق من خطر المواد المتفجرة والعبوات الناسفة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة