أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما تقرر تربى كلب.. اعرف رعايته هتكلفك كام فى الشهر

السبت، 25 نوفمبر 2017 05:00 م
قبل ما تقرر تربى كلب.. اعرف رعايته هتكلفك كام فى الشهر تربية الكلاب
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الكلاب مسئولية كبيرة سواء على مستوى الاهتمام والرعاية أو على المستوى المادى، فيجب أن يدرك الفرد أن ميزانية تربية الكلاب ليست بالسهلة، إنما يفضل أن يوفر لهم جزءا من المال شهرياً يغطى احتياجاتهم.

 

وحتى نساعدك على تخصيص مصروف شهرى لتربية كلب إليك أبرز احتياجاتهم الشهرية بأسعار تقريبية وفقاً لحديث الدكتور كرم مصطفى أخصائى الطب البيطرى والتى قد تصل إلى 1500 جنية شهريا.

 

hqdefault
 

الأكل:

طعام الكلاب ليس بالتكلفة القليلة لأنه يحتاج إلى عدة مكونات منها البروتين كعنصر أساسى والنشويات والخضار، كما أن الكلاب تحتاج إلى كميات كبيرة جدا من الطعام لتكفى الثلاث وجبات إذا كان مازال فى مرحلة "الجرو" أو الوجبة العملاقة إذا كان كلبا بالغا.

 

لذلك من الممكن أن يتكلف طعام الكلب يومياً من 20 إلى 50 جنيها بحد متوسط وفقاً لنوعية الطعام الذى تقدمه له وجودته، لذلك فى الشهر قد تصل ميزانية طعام الكلب إلى 1000 جنيه.

 

أسعار-تطعيم-الكلاب-لعام-2017
 

التطعيمات:

يخضع الكلاب لمجموعة من التطعيمات السنوية، لكن تطعيم الحشرات يظل التطعيم الشهرى الذى يتكلف نحو 60 جنيها. 

 

المستلزمات:

يحتاج الكلاب إلى مجموعة من المستلزمات الشهرية مثل "السلسلة" التى يفضل أن تغير كل شهر أو شهرين على الأكثر حتى نضمن جودتها وصلابتها ولا نعرض الكلب للخطر، ويبلغ سعرها نحو من 100 : 150 جنيها.

 

بالإضافة إلى "عظام الكالسيوم" التى يبلغ سعرها نحو من 20 : 50 جنيها على حسب حجم العظمة.

 

والبعض يستخدم الرمال المعطرة ليحدد الكلب مكان إخراجه، ويتعدى ثمن الشكارة المائة جنيه وعادة لا تستمر أكثر من أسبوع أو 10 أيام.

 

الصابون-العادي-بديل-شامبو-استحمام-الكلاب
 

أدوات التنظيف:

- تقليم الأظافر شهريا للكلب أمر مهم خاصة الكلاب التى لا تنزل إلى الشارع بشكل مستمر، حتى لا يتعرض أصحابها للخدوش، وثمن تقليم أظافر الكلب من 30 : 50 جنيها.

- الحلاقة: للكلاب أصحاب الشعر الطويل مثل "الجولدن" يفضل حلاقة شعرهم مرة كل شهر، ويبلغ ثمن الحلاقة  100 جنيه.

- شامبو: أما سائل الاستحمام فحسب مقاسه لكن أقل سعر له 60 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لالا

؟

حلاقة ايه اللي هحلقها للكلب ب ١٠٠ جنيه انتو مجانين ؟ انا بحلق ب ١٥ جنيه ، الكلب ما بيكلفنيش غير التطعيم السنوي وباقي اكله من البيت وانت عايزني اصرف عليه ١٨ الف جنيه في السنة ليه انا ابويا ما صرفش عليه غير بتاع ٨٠٠ جنيه من يوم ما خلفني لغاية النهاردة واحتمال يمضيني ع كمبياله بيهم 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة