إغلاق المدارس والجامعات فى إقليم السند الباكستانى لإعتبارات أمنية

الأحد، 26 نوفمبر 2017 08:56 م
إغلاق المدارس والجامعات فى إقليم السند الباكستانى لإعتبارات أمنية عناصر من الجيش الباكستانى
اسلام آباد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات فى اقليم السند الباكستانى، اليوم، إغلاق المدارس والجامعات غدا الإثنين نظرا لتردى الأوضاع الأمنية هناك.

وذكرت قناة جيو الباكستانية ـ فى نشرتها الليلة باللغة الإنجليزية ـ أن جام مهتاب وزير التعليم فى السند أوضح أن توقف الدراسة غدا سوف يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة ، مشيرة الى أن جامعة كراتشى قررت أيضا تأجيل الإمتحانات المقررة غدا لذات السبب.

وكان أنصار جماعة " لبيك رسول الله " الاسلامية قد نظموا اعتصامات وأغلقوا الشوارع فى عدد من المدن الباكستانية مثل كراتشى ولاهور للمطالبة باقالة وزير العدل زاهد حميد لإغفاله اسم الرسول عند أداء القسم ، متهمين اياه بإزدراء الدين الإسلامي.

وفى السياق ذاته، قررت جامعة كراتشى الباكستانية اليوم تأجيل جميع الامتحانات التى كان من المقرر أن تجرى غدا الاثنين لاعتبارات أمنية.

وذكرت قناة "جيو" الباكستانية، أن ادارة جامعة كراتشى قررت تأجيل الإمتحانات لأجل غير مسمى بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة فى المدينة.

وكانت حكومة باكستان قد قررت فى وقت سابق اليوم فى اجتماع عقد على مستوى عال ضم قيادة الجيش فتح باب المفاوضات مع المشاركين فى المظاهرات المستمرة منذ 21 يوما للمطالبة باستقالة وزير العدل على خلفية مشروع قانون تضمن إغفال ذكر اسم الرسول الكريم عند آداء القسم من جانب أعضاء البرلمان.

وكانت المصادمات بين المتظاهرين وقوات الشرطة قد أسفرت عن مصرع أحد المتظاهرين وجرح أكثر من 250 شخصا ، الأمر الذى دفع الحكومة الى وقف خدمات مواقع التواصل الإجتماعى للسيطرة على الأوضاع التى لم تهدأ رغم اعلان وزير العدل اعتذاره واحترامه لمكانة الرسول الكريم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة