رؤساء جامعات يعرضون تجارب وحدات مناهضة العنف فى لقاء بـ"القومى للمرأة" (صور)

الأحد، 26 نوفمبر 2017 01:43 م
رؤساء جامعات يعرضون تجارب وحدات مناهضة العنف فى لقاء بـ"القومى للمرأة" (صور) جانب من مؤتمر رؤساء الجامعات
كتب محمود راغب _ تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، تجربة جامعة عين شمس بإنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، موضحا أنه بمجرد تدشين الوحدة فى عام 2015 تم تعيين مجلس إدارة للوحدة، لتكون مظلة لحماية المرأة داخل المجتمع الجامعى.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، خلال اللقاء الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة، مع رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، لمناقشة دور الجامعات فى مناهضة العنف ضد المرأة، أن الوحدة تقدم الدعم النفسى للطالبات والعاملات وأعضاء هيئة التدريس اللاتى قد يتعرضن للعنف، لافتا إلى أن هناك استمارات لاستقبال الشكاوى، ويتم التقدم بالشكوى بطرق رسمية وسرية تامة والتحقيق فى الشكوى يكون خلال أسبوع.

وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى أنه يتم عمل دورات تدريبية للعاملين والقائمين على الوحدة، فضلا عن تدريب الطالبات على مهارات الدفاع عن النفس.

كما عرض الدكتور جمال الدين على رئيس جامعة المنيا، أيضا تجربة الجامعة فى إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، موضحا أن نصف عدد طلاب الجامعة فتيات، وهناك 5 سيدات فى منصب عميد بالجامعة، قائلا: "لا نفرق بين الجنس أو النوع أو الدين والعبرة بالأداء".

كما عرض الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، تجربة الجامعة مع وحدة العنف ضد المرأة بالجامعة، مشيرا إلى أن هناك 7 سيدات فى منصب عميد بالجامعة، و13 وكيلا بالكليات سيدات أيضا.

وأوضح رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة توجه الدعم الكامل للوحدة، ووضعت لها لائحة داخلية، ولها دعم ثابت من إدارة الجامعة.

وعرضت أيضا جامعات القاهرة وأسيوط والزقازيق والمنصورة وغيرها من الجامعات تجارب إنشاء وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة