فيديو.. ليون يقتص من نيس بخماسية وفوز صعب لمرسيليا

الأحد، 26 نوفمبر 2017 08:26 م
فيديو.. ليون يقتص من نيس بخماسية وفوز صعب لمرسيليا ممفيس ديباي
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتص ليون من مضيفه نيس وهزمه بخماسية نظيفة فى المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي وصار ثانيًا بفارق الأهداف أمام موناكو حامل اللقب، في حين تغلب مرسيليا بصعوبة على جانجون 1-صفر. 

 

وعلى ملعب اليانز ريفيير، حقق فريق المدرب برونو جينيسيو ثالث خماسية نظيفة خارج أرضه بعد تروا وسانت إتيان، ولم يدخل مرماه أي هدف منذ فوزه على إيفرتون الإنجليزي 2-1 في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) في 19 أكتوبر الماضى.

 

وكان مونبلييه الوحيد الذي قطع هذه السلسلة الناجحة لليون بتعادله معه صفر-صفر في غياب الاستراتيجي الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير الموقوف، فى حين أعلن اليوم قبيل انطلاق المباراة عدم مشاركته فيها بداعى "المرض".

 

وبدا صاحب الأرض تائهًا طوال المباراة، ولم يسدد على مرمى ضيفه إلا 3 مرات عبر الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي (11 و50 و66)، فيما كان الفريق الزائر الطراف الأفضل في معظم مراحل اللقاء.

 

وافتتح ليون التسجيل في وقت مبكر مستفيدًا من الارتباك في دفاعات منافسه، عن طريق الهولندي ممفيس ديباي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من ماكسويل كورنيه تابعها بيمناه فى أسفل الزاوية اليمنى 5 وفي الدقيقة 20، أضاف كورنيه الهدف الثانى مستفيدًا من تمريرة الهولندي كيني تيتي.

 

وسجل الدومينيكاني من أصل إسباني ماريانو دياز الهدف الثالث إثر كرة بينية من الجزائري الأصل حسام عوار الذي قاد هجمة مرتدة فى الدقيقة 27.

 

ووقع ديباي على الهدف الرابع بعد أن أرسل إليه ماريانو كرة خارج المنطقة أطلقها الأخير قوية لا ترد في قلب الشباكة فى الدقيقة 38، وفى الشوط الثاني، نقصت صفوف نيس الذي غاب عنه الخبير الهولندي ويسلي شنايدر المصاب في ربلة الساق الخلفية، بطرد لاعب الوسط البرازيلي مارلون سانتوس (70).

 

ولم يحسن ليون استغلال الوضع الجديد في الدقائق العشرين الاخيرة، واكتفى باضافة هدف واحد لا اكثر جاء بتوقيع مزيان مواليدا الذي استثمر كرة من تانغي ندومبيلي.

 

ورفع ليون رصيده الى 29 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على بطل الموسم الماضي الذى يستضيف لاحقًا اليوم باريس سان جيرمان المتصدر (35 نقطة).

 

وعلى ملعبه فيلودروم، حقق مرسيليا الرابع فوزًا صعبًا على ضيفه جانجون بهدف وحيد سجله فلوريان توفان بعد تمريرة داخل المنطقة من ديميتري باييت 31.

 

ورفع مرسيليا رصيده الى 28 نقطة، وبقي في دائرة المتصدرين، في حين وقف رصيد جانجون الخامس عشر عند 15 نقطة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة