وفد مصر بالرياض: دحر الإرهاب يتطلب نشر التسامح والتعايش وليس مواجهات أمنية فقط

الأحد، 26 نوفمبر 2017 02:10 م
وفد مصر بالرياض: دحر الإرهاب يتطلب نشر التسامح والتعايش وليس مواجهات أمنية فقط اللواء توحيد توفيق باجتماع وزراء تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء توحيد توفيق، رئيس الوفد المصرى باجتماع وزراء تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب بالعاصمة السعودية الرياض، إن حادث مسجد الروضة الإرهابى، الذى استهدف مصلين عزل أثناء تأدية الصلاة لن يزيدنا إلا إصرارا وعزمًا وصلابة فى مواجهة آفة الإرهاب البغيضة.

 

وأضاف رئيس وفد مصر باجتماع التحالف الإسلامى، اليوم، الأحد، بالعاصمة السعودية الرياض، أن رسالة الإسلام هى السلام ومن هذا المنطلق نرفض أى محاولة لربط الإرهاب بأى دين أو عرق أو ثقافة، مؤكدًا أن مسئولية معالجة تلك الآفة البغيضة لا تقتصر فقط على البعد العسكرى والأمنى ولكنها معالجة شاملة تولى أهمية للتوعية ونشر ثقافة التسامح والتعايش والتعاون البناء بين مختلف الشعوب والأديان والثقافات.

 

وشدد اللواء "توحيد"، على تصميم مصر والتزامها الراسخ بمحاربة الإرهاب بجميع أشكاله والتصدى لجذوره الفكرية وتجفيف منابع تمويله واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع ومكافحة الجرائم الإرهابية بالتعاون الوثيق مع الدول الشقيقة والصديقة فى إطار التحالف الإسلامى العسكرى.

 

ودعا رئيس وفد مصر باجتماع الرياض، إلى تبنى مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب لا تقتصر فقط على البعد العسكرى والأمنى ولكن تمتد لتشمل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية نظرا لما يوفره تراجع تلك المجالات من بيئة خصبة لانتشار الإرهاب والتطرف.

 

وفى نهاية كلمته رحب رئيس وفد مصر بالنتائج الإيجابية التى تحققت فى الحرب ضد الإرهاب فى سوريا والعراق، مؤكدا تطلع بلاده إلى التعاون الوثيق لمنع انتقال العناصر والجماعات الإرهابية تحت ضغط العمليات العسكرية فى مناطق أخرى بالعالم.

 

وأكد أن مشاركة مصر بالاجتماع يأتى لالتزامها مع كافة الجهود الدولية والإقليمية لمحاربة الإرهاب وتعزيزا لأمن الخليج لارتباطه المباشر بالأمن القومى المصرى وتضامنا مع السعودية فى الحرب ضد الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء ابو العطا

الخطاب الدينى وبعض محتوى الاحاديث العنيفه

الاسلام من السلام . مطلوب تنقية التراث مما يؤدى الى نبذ الآخر والتعامل معه بعنف . أدى ذلك الى تكفير من يصلى الجمعه فى المسجد وقتله بدم بارد .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة