"إذا لم تستح فاصنع ما شئت".. بعد فضح الرباعى العربى لإرهاب الدوحة تنظيم "الحمدين" يدعم حزب الله اللبنانى بـ35 مليون دولار كدفعة أولى.. ويتمسك بتمويل الإخوان وداعش وجبهة النصرة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 10:00 م
"إذا لم تستح فاصنع ما شئت".. بعد فضح الرباعى العربى لإرهاب الدوحة تنظيم "الحمدين" يدعم حزب الله اللبنانى بـ35 مليون دولار كدفعة أولى.. ويتمسك بتمويل الإخوان وداعش وجبهة النصرة تميم يدعم الارهاب
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تستحى قطر من دعمها الدائم والمستمر للمنظمات والكيانات الإرهابية فى الشرق الأوسط رغم فضحها من قبل دول الرباعى العربى ففى الوقت الذى تفرض فيه كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين حالة من المقاطعة على الدوحة لعلها تعود إلى رشدها وتمتنع عن دعم المنظمات المتطرفة تدفع قطر ملايين الدولارات لنشر الفوضى والتطرف فى المنطقة.

ومن جانبها كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن إمارة قطر دفعت 35 مليون دولار إلى منظمة حزب الله اللبنانى الشهر الماضى ، بعد تعرض المنظمة اللبنانية لضائقة مالية كبيرة بعد تعطل تمويل إيران لها .

 

حسن نصر الله
حسن نصر الله

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر إستخباراتى إسرائيلى قوله إن نقل هذه الأموال إلى حزب الله وهى دفعة أولى من ملايين الدولارات تعتزم قطر إرسالها إلى حزب الله فى ضوء العلاقات الحميمة بين طهران والدوحة ، ونكاية فى دول الرباعى العربى ، موضحة أن الدعم المالى جاء فى الوقت الذى يعتبر فيه الرباعى العربى حزب الله اللبنانى منظمة إرهابية ،كما أن المنظمة تغضب السعودية كما أنها تقاتل فى سوريا إلى جانب بشار الأسد .

 

دعم قطر للإخوان

 

دعم قطر لحزب الله لم يكن الوحيد ، حيث تدعم الدوحة تنظيمات "داعش" وجبهة النصرة والإخوان والقاعدة وغيرها من المنظمات الأخرى .

 

تميم بن حمد بن خليفة
تميم بن حمد بن خليفة

 

ولا يخفى على أحد الدعم والتمويل الكبير الذى يقدمه تنظيم "الحمدين" للإخوان فمن الاستضافة لقيادات الإخوان إلى دعم وتمويل العمليات الإرهابية فى مصر وكان أخرها الهجوم الذى استهدف مسجد الروضة فى قرية بئر العبد فى محافظة شمال سيناء يوم الجمعة الماضية .

 

دعم قطر لتظيم داعش

 

ففي تصريح مثير للجدل قال وزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن آل ثانى في فبراير الماضي بأنه لا يمكن وصف "داعش" بأنها مصدر للإرهاب فى العالم.

كما أن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج كشف في مقابلة له مع قناة روسيا اليوم عن أن رسائل هيلاري كلينتون كشفت تمويل قطر ودول أخرى لتنظيم داعش الإرهابي، واعترفت كلينتون بذلك رسميا في إحدى رسائلها المسربة من بريدها بأن قطر تدعم داعش.

 

 

داعش
داعش

 

دعم قطر لجبهة النصرة

 

وبهدف تأجيج الصراعات المسلحة فى سوريا تقدم الدوحة شيكا على بياض لجبهة النصرة التى تقاتل تحت لواء تنظيم" القاعدة" ضد الرئيس السورى بشار الأسد.

وأعلن محمد بن عبد الرحمن أل ثانى أن قطر ستظل تقدم دعما للمعارضة السورية المسلحة حتى يسقط بشار الأسد أو أن يرحل .

 

الرباعى العربى
الرباعى العربى

وكانت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطعوا علاقاتهم بقطر فى 5 يونيو الماضى ، بسبب دعم قطر للإرهاب فى الشرق الأوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة