بدء مؤتمر صحفى للقومى للمرأة والاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 01:59 م
بدء مؤتمر صحفى للقومى للمرأة والاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفى الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بأحد فنادق القاهرة، فى ضوء استضافة حكومة جمهورية مصر العربية للاجتماع الوزارى الرابع للاتحاد من أجل المتوسط  حول " تعزيز دور المرأة فى المجتمع".

ويأتى المؤتمر الصحفى للإعلان عن التوصيات النهائية للشركاء الرئيسين، والتوصيات التى خرج بها الاجتماع الوزارى الرابع للاتحاد من أجل المتوسط  حول " تعزيز دور المرأة فى المجتمع".

يأتى ذلك فى ضوء استضافة  مصر اليوم الإثنين، 27 نوفمبر 2017، للاجتماع الوزارى الرابع للاتحاد من أجل المتوسط حول "تعزيز دور المرأة فى المجتمع"، الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بمشاركة ممثلين من 43 دولة الأعضاء فى الاتحاد والمنظمات والوكالات الإقليمية والدولية متعددة الأطراف، بالإضافة إلى القطاع الخاص، والمنظمات غير الحكومية.

ومن المتوقع أن يخرج الاجتماع بإعلان وزارى يوصى باتخاذ إجراءات ملموسة من جانب جميع البلدان والجهات الفاعلة فى المنطقة من أجل "تفعيل" الالتزامات التى قطعتها بالفعل بلدان الاتحاد من أجل المتوسط فى الإعلانات السابقة.

جدير بالذكر، أنه فى عام 2013 بباريس اعتمد الوزراء الـ43 للاتحاد الوزارى من أجل المتوسط الإعلان الوزارى الثالث بشأن تعزيز دور المرأة فى المجتمع، الذى التزموا فيه باتخاذ تدابير وسياسات كافية لضمان مشاركة المرأة والرجل على قدم المساواة فى المجالات السياسية والاقتصادية والمدنية الحياة الاجتماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة