توقعات بتحطيم التسوق عبر الهواتف الذكية لأرقام قياسية خلال Cyber Monday

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 07:00 م
توقعات بتحطيم التسوق عبر الهواتف الذكية لأرقام قياسية خلال Cyber Monday تسوق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة أدوبى أن اليوم سيشهد تحقيق رقما قياسيا جديدا للمبيعات عبر الإنترنت، إذ تتوقع الشركة أن تصل قيمة السلع التى يتم شرائها إلى 6.6 مليار دولار خلال Cyber Monday، مع توقعات بإتمام معظم عمليات التسوق عبر الهواتف الذكية وأجهزة التابلت.

 

 وعلى الرغم من أن بعض المتاجر عرضت هدايا وخصومات فى اللحظة الأخيرة للمتسوقين بالجمعة السوداء، إلا أن أماكن وقوف السيارات فى مراكز التسوق ازدحمت بالكثير من الأشخاص، الذين قرروا إجراء عمليات الشراء  عبر هواتفهم الذكية الموثوقة.

 

 ووفقا لشركة كريتيو للتسويق، تم الانتهاء من 40٪ من مشتريات الجمعة السوداء على الانترنت عبر الهاتف الذكى، بزيادة عن العام الماضى، الذى لم تبلغ فيه نسبة الاعتماد على الهواتف الذكية سوى 29٪.

 

وأشارت بيانات أخرى أنه بين 1 نوفمبر ويوم البلاك فرايدى، تم إجراء 32٪ من جميع المشتريات عبر الهاتف الذكى أو التابلت، واستخدمت الهواتف الذكية لمساعدة 45٪ من المتسوقين عبر الإنترنت إلى الوصول لمتاجر التجزئة الالكترونية.

 

أما اجهزة التابلت التى كانت المفضلة للمتسوقين عبر الإنترنت، فلم تعد تمتلك نفس الشعبية، إذ لم تستخدم سوى بواسطة 9٪ من المتسوقين، كما تمت 11٪ من المبيعات عبر الإنترنت عبر هذه الأجهزة ذات الشاشات كبيرة الحجم.

 

على الرغم من التحذيرات الصعبة حول انخفاض أهمية المتاجر الحقيقة، قالت شركة الأبحاث "شوبرتراك" اليوم أن حركة المرور داخل المتاجر خالفت التوقعات، إذ لم تنخفض سوى بنسبة 1٪ فقط يوم الجمعة السوداء.

 

ومن بين أكبر المنتجات مبيعا يوم الجمعة السوداء كانت منصة لعبة الفيديو نينتندو سويتش، كما حقق كل من جهازى كرومكاست و روكو شعبية كبيرة أيضا، مما يدل على أن هناك الكثير من الطلب على الأجهزة التى تبث الفيديو والمحتوى الصوتى على شاشات التلفزيون الكبيرة.

 

وكشفت عدد من الاحصائيات أن التسوق عبر الهواتف الذكية وأجهزة التابلت حقق شعبية كبيرة  خلال البلاك فرايدى، وكما ذكرت شركة أدوبى بلغت مبيعات أكبر 100 من تجار التجزئة عبر الإنترنت نحو 7.9 مليار دولار  خلال الجمعة السوداء وعيد الشكر، بزيادة 17.9٪ على أساس سنوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة