رئيس أفغانستان السابق يطالب موسكو إجراء حوار مع واشنطن بشأن العنف فى بلاده

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 02:56 م
رئيس أفغانستان السابق يطالب موسكو إجراء حوار مع واشنطن بشأن العنف فى بلاده الرئيس الأفغانى السابق حامد كرزاى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الرئيس الأفغانى السابق، حامد كرزاى، اليوم الاثنين، روسيا بالدخول فى حوار مع الولايات المتحدة، فى محاولة لحل حالة العنف الراهنة فى البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، تصريحات كرزاى، اليوم الاثنين، أنه يسعى إلى التعاون على أوسع نطاق ممكن مع روسيا فى المجالات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية، لأنه فى مصلحة بلاده ويسهم فى تحقيق الاستقرار، مضيفًا أن أفغانستان تريد دخول روسيا فى حوار مع الولايات المتحدة والدول الأخرى حول قضيتها من أجل معرفة ما يحدث بالفعل على أراضيها وكيفية مساعدتها.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة يجب أن تعيد النظر فى سياستها تجاه أفغانستان لأنها لم تعد الآن هدفا عدائيا لها، مؤكدا أن بلاده، وهى دولة مستقلة ذات سيادة، لا يمكنها بناء علاقاتها على أساس المصالح الاستراتيجية الأمريكية فى المنطقة، ولهذا فإن عليها أن تبنى علاقاتها مع روسيا والبلدان المجاورة الأخرى على أساس مشترك ومفيد للطرفين، استنادا إلى مصالحها ومصالح هذه الدول.

واختتم قوله، "لا نريد التدخل العسكرى الروسى، ولا نريد أن يواصل الأمريكيون عملياتهم العسكرية، مما يعرض مدننا للخطر، نريد أن يكون التعاون مع الولايات المتحدة مقتصرا على مكافحة الإرهاب فقط وعدم الإضرار بمواقفنا فى المنطقة وعلاقاتنا مع جيراننا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة