"مفوضية اللاجئين" تثنى على نماذج النجاح بمؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 01:10 م
"مفوضية اللاجئين" تثنى على نماذج النجاح بمؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ اتسوكو فوروكاوا
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنت اتسوكو فوروكاوا ، مسؤل حماية مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين، على مؤتمر شباب العالم الذى عقد بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.  

و قالت إن نماذج الشباب التى عرضت خلال فاعليات المؤتمر من العراق و سوريا كانت رائعة، خاصة خلال استعراضهم لخبراتهم و نماذج نجاحهم فى مصر، حيث احتضنت مصر اللاجئين و قدمت لهم فرص حياة أمنة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية من المؤتمر الدولى الأول لثقافة الشباب "تخطي حواجز الاختلاف من خلال وسائل الإعلام والرياضة"، الذى نظمتة مكتبة الإسكندرية اليوم الاثنين بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، والذى بدأ بدقيقة حداد على أرواح حادث العريش الإرهابى.

و أكدت مسئول الحماية بمفوضية اللاجئين على أن موضوع المؤتمر من شأنه أن يعزز العلاقات و تبادل الثقافات بين البلدان المختلفة خاصة أن موضوع المؤتمر يتضمن مجالى الإعلام و الرياضة، مؤكدة على أهمية الإعلام فى تناول القضايا الهامة ونقلها إلى المجتمع كما أكدت على أهمية النشاط البدنى من خلال الرياضة خاصة فى حالة تنظيم مسابقات تضم رياضيين من جنسيات مختلفة.

كما أكدت على أن برنامج الأمم المتحدة لشئون اللاجئين يهتم بدعم و المشاركة فى تلك الأنشطة لتأثيرها المباشر على الشباب.

و يوفر المؤتمر مساحات للحوار بين الشباب المنتمين للثقافات المختلفة التى ستمكن عملية بناء السلام والحوار الثقافى وبناء الثقة وتقدير التنوع، ومواجهة التطرف العنيف الناجم عن التفسيرات المشوهة للثقافة والكراهية من خلال الحوار ومشاركة المثقفين والشباب الإعلاميين وطلاب الإعلام وعدد من رموز الرياض فى مصر وأوروبا من خلال جلسات تتناول الفرص والتحديات فى مسالة الإعلام والشباب وكذلك دور الرياضة فى الحوار بين الثقافات.

و سوف تنطلق البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين و الإعلامين، تحل دولة حورجيا زدو اكورانيا كضيف شرف لهذا العام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة