"شباب بتحب مصر" فى نيروبى للمشاركة فى قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة الثالثة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 07:42 م
"شباب بتحب مصر" فى نيروبى للمشاركة فى قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة الثالثة أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت مؤسسة شباب بتحب مصر، فى قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة، الثالثة، بدعوة من "الأمم المتحدة للبيئة"، بنيروبي، كينيا، فى الفترة 26 نوفمبر حتى 6 ديسمبر الجارى، لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة، كما يسبق جلسات وزراء البيئة الأفارقة، اجتماعات مكثفة لمنظمات المجتمع المدنى، وخبراء البيئة الدولين.

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة شباب بتحب مصر، عرضت "شباب بتحب مصر"، فيديو عن أكبر حملة قامت بها، لجمع البلاستيك من على شواطئ البحر الأحمر، وكانت تحت عنوان "حملة جزر نظيفة .. جزر البحر الاحمر خالية من البلاستيك" والذى لاقى استحسانا كبيرا من الحضور، وأشادوا بالعمل الجاد الذى تقوم به منظمات المجتمع المدنى المصرية، واهتمامها بالحفاظ على البيئة قدر الإمكان.

 

a66abbf6-ace0-4d8b-bd23-0ccbbea48438
أحمد فتحى  رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر ومدير مجلس الأمم المتحدة للبيئة

 

وسبق وأعلنت مؤسسة شباب بتحب مصر عن أن جزيرة محابس، بمحمية وادى الجمال، بمنطقة البحر الأحمر، خالية تماما من البلاستيك والمخلفات، بعد عمل قام به أعضاء المؤسسة، ومجموعة من باحثى حماية الطبيعية بوزارة البيئة، بمشاركة جمعية الكشافة البحرية بالإسماعيلية، أكتوبر الماضى، وتم جمع 4.5 طن مخلفات، تنوعت بين البلاستيك وخشب وأحبال وأكياس وشبك وصنانير وحديد، فِل وفوم وأسفنج.

فى السياق نفسه قال أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إن بعد جلسات المجتمع المدنى، ستبدأ الجلسات الرسمية بمشاركة وزراء البيئة الأفارقة لمناقشة قضايا هامة تمس القارة الأفريقية.

وأقترح فتحى، على الحضور ضرورة القضاء على المخلفات البلاستيكية من المنبع، من خلال وقف تصنيعها، ومتابعة السفن التى تنطلق إلى المحيطات، ومحاسبتهم عند الوصول إلى الشاطئ عن كم المخلفات التى انطلقوا بها إلى عرض البحار وكيفية التعامل معها.

جدير بالذكر، أن جمعية الأمم المتحدة للبيئة، تتمتع بعضوية عالمية لجميع الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة وعددها 193 دولة، والمشاركة الكاملة لمنظمات الأمم المتحدة والوكالات المتخصصة والمنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص، حيث توفر الجمعية العامة منبرًا رائدًا للقيادة فى مجال السياسة البيئية العالمية.

كما سيتم تنظيم أحداثًا جانبية تعمل على معالجة مشكلة التلوث بأشكاله المختلفة.

تهدف جمعية الأمم المتحدة، إلى تقديم عدد من الالتزامات الملموسة لإنهاء تلوث الهواء، والأرض، والمجارى المائية، والمحيطات، وإدارة المواد الكيميائية والنفايات بصورة آمنة بالاضافة الى التعهد الخاص بالتغلب على التلوث، مجموعة من الالتزامات الفردية لجعل كوكبنا نظيفا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة