صحيفة معارضة: الرئيس التركى متهم فى قضية خرق العقوبات على إيران

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:53 م
صحيفة معارضة: الرئيس التركى متهم فى قضية خرق العقوبات على إيران الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف القاضى الأمريكى المسئول عن قضية خرق العقوبات على إيران المتهم فيها رجل الأعمال الإيرانى الأصل رضا ضراب، عن قائمة تضمنت أسماء متورطين فى قضية خرق العقوبات على إيران، من بينهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وصهره ووزير الطاقه برات ألبيراك وعدد من الوزراء السابقين.

 

وبحسب صحيفة "زمان" التركية المعارضة، طرح القاضى قائمة الأسماء على لجنة المفوضية المرشحة لتولى القضية للتأكد من أن أعضاء اللجنة ليسوا على صلة بالمتهمين لأن ذلك يتعارض قانونا مع توليهم محاكمتهم.

 

ومن بين الأسماء أيضا ووزير الداخلية السابق أفكان آلا، والوزيرين السابقين علي باباجان وأجامان باغيش، ومن المقرر أن ينظر القضاء الأمريكى القضية فى 4 ديسمبر المقبل.

 

وتم اختيار 12 عضوا للمشاركة فى لجنة المفوضية من بين 100 شخص. وخلال الجلسة قدم القاضى ريتشارد بيرمان الذى ينظر قضية خرق العقوبات على إيران قائمة بأسماء الأشخاص والمؤسسات المتورطة فى القضية إلى المرشحين وطالبهم بالكشف عما إن كانوا على صلة بأية منهم أو يكنون مشاعر إيجابية أو سلبية تجاههم.

 

وأوضح بيرمان أن الأسماء الواردة فى القائمة متورطة بقضية ضراب ولن تحاكم، كما ضمت القائمة أيضا بنوكا تركية ودولية ومؤسسات وجمعيات سبق وأن وردت فى قائمة التبرعات التى قدمها ضراب إلى المحكمة لإثبات أنه محب للخير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة