محافظ أسوان : انطلاق برنامج الليالى الثقافية لأول مرة ديسمبر المقبل

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 05:27 م
محافظ أسوان : انطلاق برنامج الليالى الثقافية لأول مرة ديسمبر المقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة أسوان عن انطلاق برنامج حافل لليالى الثقافية سيتم تنفيذه لأول مرة بداية من ديسمبر القادم لخلق متنفس ترفيهى لزائرى المحافظة ومواطنيها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم، الثلاثاء، لمناقشة آلية وأسلوب تنفيذ الليالى الثقافية ووضع رؤية متكاملة بخطة زمنية محددة لتحقيق المردود الإيجابى منها على أكمل وجه، بحضور مديرى فرع ثقافة أسوان ومتحف النيل والحدائق والمكتب الفنى ، فضلاً عن الشئون القانونية والمالية بالمحافظة.

 

أكد اللواء مجدى حجازى على أن عقد هذا الإجتماع يأتى تنفيذاً لما تم الإتفاق عليه مع مسئولى الرقابة الإدارية فى إجتماعهم بالمحافظ أمس ، موضحاً بأن الهدف الرئيسى من تنفيذ هذا النشاط بشكل مستمر خلال الفترة القادمة هو تفعيل دور الثقافة والفنون فى الإرتقاء بالذوق العام والسمو بالنفوس وإعلاء قيم وروح التسامح والمحبة والأخاء بين الجميع من خلال إبتكار أفكار ورؤى جديدة وإستثمار الإمكانيات المتاحة لخلق وسائل جذب حديثة تعود بالنفع على الزائرين لهذه المحافظة الواعدة سواء من السياحة الداخلية أو الخارجية وأيضاً لأهالى أسوان.

وأعطى مجدى حجازى توجيهاته للجهات المختصة لضرورة العمل من الآن على التسويق الجيد والمكثف لإنجاح تجربة الليالى الثقافية من خلال الإعلان المسبق عنها فى المتاحف والمعابد وكافة المواقع السياحية لتحقيق تفاعل السائحين والمواطنين معها بالشكل المطلوب ، وبالتوازى إفساح المجال أمام زوار المحافظة للإستمتاع بالفن الأسوانى والتراث الشعبى ومشاهدتهم للعروض الفنية المتميزة مع الإستفادة بهذا الزخم الثقافى فى إتاحة الفرصة أمام الشباب لإستغلال طاقاتهم وتنمية مواهبهم فى عمل إيجابى فعال وهادف.

وكلف اللواء حجازى، مديرى الشئون المالية والقانونية والحسابات بالمحافظة بالتنسيق مع المختصين للبدء فى وضع لائحة تنفيذية متكاملة بفكر وتخطيط شامل لكافة الجوانب بشأن إدارة برنامج الليالى الثقافية ، مع وضع أسلوب مدروس ومقنن لإثابة ومكافأة المشاركين فى تنفيذ هذا البرنامج من الفنانين تقديراً لدورهم وجهودهم التى ستبذل لإنجاحه بإضفاء أجواء البهجة والسرور على الجميع.

ووجه حجازى أيضاً بوضع آلية محددة لتنفيذ برنامج الليالى الثقافية بحيث تكون متواكبة مع الفترات الزمنية التى يتواجد بها أكبر عدد من السائحين ، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركات ومنظمى الرحلات السياحية لحضور الأفواج الزائرة لهذه الليالى والحفلات الترفيهية ، مطالباً بعقد إجتماع الأسبوع القادم للمحافظ مع كافة الجهات المختصة لعرض الرؤية الكاملة والتصور النهائى لأسلوب تنفيذ برنامج الليالى الثقافية.

كما كلف اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، مديرية الإسكان والأجهزة المختصة بمعاينة الوحدات السكنية الجارى تسليمها بمشروع الأوقاف بحى الصداقة لمراجعة التشطيبات النهائية الداخلية من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وأعمال النجارة حتى يتسنى تسليمها للمستحقين بالشكل المطلوب.

جاء ذلك أثناء اللقاء الجماهيرى الأسبوعى للواء مجدى حجازى مع المواطنين والذى يأتى لتحقيق التواصل والإلتحام المباشر معهم وعرض المشاكل والمطالب المختلفة لهم عن قرب بهدف وضع الحلول المناسبة لها وتلبيتها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وألتقى المحافظ اليوم بـ 67 مواطن ومواطنة بقاعة عروس النيل وأعطى توجيهاته لمسئولى التضامن الإجتماعى بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان إجتماعى وأيضاً تكافل وكرامة ومساعدات زواج لـ 9 حالات بعد إجراء الدراسة والبحث الإجتماعى اللازم لهذه الحالات لتحديد أنواع الصرف والتأكد من إستحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية ، علاوة على إدراج 12 طلب بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الإجتماعى مراعاة لظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لأسرهم ، موجهاً لإدراج 12 طلبات للشباب ضمن المشروعات الإستثمارية التى تقام على أرض المحافظة بعد تقدمهم بطلب لتوفير فرصة عمل لهم.

وخلال اللقاء وجه مجدى حجازى مدير عام الصحة بدراسة طلبات 3 حالات مرضية لتوفير علاج لهم على نفقة الدولة مراعاة لظروفهم الإجتماعية والأسرية ، مكلفاً رئيس مدينة أسوان بإدراج 6 طلبات للشباب ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة الجارى إنشاؤها خلال الفترة القادمة لتوفير فرصة عمل لهم ، بجانب قيام الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بدراسة طلبين لإقامة كرافانات للشباب لتنفيذ مشروعات تجارية بها ، بالإضافة إلى قيام رئيس مدينة نصر النوبة بدراسة طلبين لتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لمنازل أصحابها.

كما وجه حجازى مدير التموين بدراسة حالة لمواطن بشأن ترخيص مخبز بلدى بمدينة أسوان ، بالإضافة إلى دراسة مدير التربية والتعليم لطلب مواطن لنقل أبنته إلى مدرسة قريبة مراعاة لظروفهم الأسرية.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورئيس مدينة أسوان للقيام بالمعاينة الميدانية للمنطقة والوقوف على كافة أبعاد المشكلة وإعداد تقرير شامل ومفصل وعرضه على المحافظ لإتخاذ الإجراءات اللازمة، عقب إستماعه لشكوى أهالى منطقة الباتنيول بمدينة أسوان الخاصة بتضررهم من مشكلة الصرف الصحى وتأثيرها السلبى على البيئة المحيطة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة