5 أخطاء فنية وراء ثلاثية المقاصة فى الزمالك

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:10 ص
5 أخطاء فنية وراء ثلاثية المقاصة فى الزمالك الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت أصداء خسارة الزمالك أمام المقاصة تسيطر على الأجواء داخل قلعة ميت عقبة حيث تم إيقاف مستحقات اللاعبين لأجل غير مسمى، بعد الهزيمة الثقيلة أمام الفريق الفيومى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الـ11 بالدورى الممتاز، ونستعرض فى التقرير التالى بعض الأخطاء الفنية لنيبوشا ولاعبى الفريق أدت إلى تلك الخسارة.

التغييرات غير موفقة من نيبوشا

تعد تغييرات الزمالك أمام المقاصة غير موفقة من نيبوشا أمام المقاصة حيث خسر تغييراً بإشراكه حازم إمام ثم استبداله مبكرا للإصابة والدفع بالونش فى مركز الظهير الأيمن الذى لا يجيد اللعب به ما أدى إلى خلل فى الخط الخلفى خاصة مع تقدم المدافع محمود علاء فى أوقات كثيرة خلال المباراة وتراجع مستوى على جبر فى الفترة الأخيرة.

كما كان نيبوشا فى حاجة للدفع بمهاجم ثانى بجوار كاسونجو أو الدفع بلاعب يستطيع السيطرة على وسط الملعب لتنظيم الأداء بشكل جماعى إلا إنه دفع برزاق سيسيه الذى لم يستطيع فى تقديم أي مساهمة تذكر تحسن من مستوى الفريق.

ثغرة الجبهة اليسرى

كما لم يستطيع نيبوشا خلال سير المباراة معالجة ثغرة الجبهة اليسرى التى تسبب فيها السورى مؤيد العجان الذى أجاد على الجانب الهجومى ونجح فى تسجيل هدف رائع من ركلة ثابتة إلا إن أخطائه كانت بالجُملة فى المباراة.

ظهر العجان بمستوى متراجع على الجانب الدفاعى حيث لم تتم مراوغة أى من لاعبى الزمالك بمباراة واحدة هذا الموسم فى الدورى الممتاز أكثر منه ضد المقاصة حيث مر منه لاعبو الخصم 6 مرات.

فقدان السيطرة على وسط الملعب

رغم أن الاستحواذ كان لصالح الزمالك بنسبة 60% مقابل 40% للمقاصة إلا إن الفاعلية كانت للفريق الفيومى نتيجة فقدان الفريق الأبيض للسيطرة على وسط الملعب.

فردية الأداء فى الخط الأمامى للزمالك

الزمالك لم ينجح فى تشكيل خطورة كبيرة على الجانب الهجومى على مرمى المقاصة بسبب فردية الأداء خاصة من الثنائى عبد الله جمعة وأحمد مدبولى وهو ما أكده حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى والزمالك حيث شدد إن الفريق الأبيض لم يظهر بالصورة المطلوب على مستوى الجماعية.

استخلص لاعبو مصر للمقاصة الكرة من عبدالله جمعة الكرة 9 مرات أكثر من ضعف أى لاعب آخر بالفريق الأبيض نتيجة الفردية من جانب اللاعب.

طريقة لعب الزمالك غير مناسبة لمواجهة المقاصة

فيما جاءت طريقة لعب الزمالك غير مناسبة لمواجهة المقاصة مثلما حلل الموقف فاروق جعفر نجم القلعة البيضاء حيث أشار إلى نيبوشا بأنه لم يحسن اختيار طريقة لعبه أمام الفريق الفيومى عكس عماد سليمان الذى نجح فى قيادة فريقه لخطف الثلاث نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة