بعد رحيل "معبودة الجماهير".. نبيلة عبيد: شادية يكفيها أغنية "يا حبيبتى يا مصر" وأعمالها كلها خالدة.. حلمى بكر: كانت "بتدلع" الأغنية بصوتها الموسيقى.. وداوود حسين: فقدنا أحد الأعمدة الرئيسية فى الفن العربى

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 02:07 ص
بعد رحيل "معبودة الجماهير".. نبيلة عبيد: شادية يكفيها أغنية "يا حبيبتى يا مصر" وأعمالها كلها خالدة.. حلمى بكر: كانت "بتدلع" الأغنية بصوتها الموسيقى.. وداوود حسين: فقدنا أحد الأعمدة الرئيسية فى الفن العربى شادية
كتب على الكشوطى - عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النجمة نبيلة عبيد إن الفنانة الراحلة شادية كانت "فنانة ملهاش زى"، والأفلام التى كانت تقدمها وأغانيها لا يستطيع أحد أن يأخذ مكانتها أبدا، ولها فى السينما أعمال خالدة لا تنسى، منها "المرأة المجهولة" وغيرها من الأعمال التي خلدتها السينما.

 

نبيلة عبيد

وأضافت نبيلة عبيد أن المنتج حلمى رفلة هو من تبنى شادية واكتشفها أيضا، وكان صديقا مقربا من مديحة يسرى وعملا سويا في أعمال كثيرة، موضحة أن علاقتها بالمنتج حلمى رفلة هى التى جعلتها تقابل شادية ومديحة بشكل كبير كلما ذهبت إلى رفلة فى مكتبه.

 

واختتمت نبيلة عبيد حديثها قائلة: "يكفى شادية أغنية يا حبيبتى يا مصر، والتى يقشعر جسدنا عندما نسمعها إضافة لأغنية خد بايدى".

داوود حسين

وقال نجم الخليج داوود حسين لـ"اليوم السابع" إنه يتقدم بأحر التعازى إلى الجمهور المصرى فى مصر الحبيبة على هذا المصاب وعلى فقدان أحد الأعمدة الرئيسية فى الفن وهى الفنانة شادية، حيث إنها قامة من قامات الفن فى الوطن العربى وأحد الركائز الأساسية فى الفن العربى سواء فى الغناء أو التمثيل، وتعتبر علامة فارقة، داعيا الله أن يلهم أهلها وجمهورها الحبيب الصبر والسلوان، وإلى جنات الخلد لهذه الإنسانة الرائعة التى نشرت السرور فى قلوب الكثيرين من جمهورها العريض الذى يستحق أن يقدم له التعازى.

 

حلمى بكر

"شادية" قصة حب رومانسية جمعت خيوطها سينما محمود ذو الفقار، صوت شجّى يدندن على موسيقى بليغ حمدى، همسة شوق فى أشعار مرسى جميل عزيز ومأمون الشناوى، لقطة فنية كوميدية تخرج على الشاشة من خلف كاميرا فطين عبد الوهاب، كبرياء أنثى فى روايات نجيب محفوظ، مشاعر محسوسة فى موسيقى محمد الموجى، ملامح ريفية هادئة فى خيالات مجدى نجيب، دمعة عاطفية تتساقط على أوراق يوسف السباعى، حجاب منقوش بحب مصر أسدلت به الستار على حياتها الفنية التى طالما أطربت بها آذانا فى الوطن العربى.

 

الراحلة شادية

ويصف الموسيقيون صوت شادية بالصادق الحساس الذى ملأ الدنيا نغماً وتفاؤلاً، وأكد بعضهم أنها كانت "تدلع الموسيقى"، فيما أشار البعض الآخر إلى أن انسحابها من الحياة الفنية ترك فراغًا، حيث يقول الموسيقار حلمى بكر إن نوع الغناء الذى قدمته الفنانة الكبيرة فى الخمسينيات والستينيات من القرن الماضى مختلف عن نوع أغنيات هذا الجيل، من حيث الشكل وطريقة الأداء الخفيفة التى تميزت بها شادية.

 

ويضيف حلمى بكر: "شادية كانت "بتدلع" الأغنية بصوتها الموسيقى الضاحك المفعم بالتفاؤل، وتضع بصمتها على اللحن، وعندما اعتزلت الفن فى الفترة الأخيرة طلبت منها أن تعود مرة أخرى لجمهورها، وقالت لى مداعبة: "لما ترجع انت الأول لصناعة الألحان".

شادية بعد الحجاب

وأشار الموسيقار إلى أن شهرة شادية الغنائية تتقاسم مع شهرتها كفنانة سينمائية كبيرة قدمت فى سجل السينما المصرية أفلامًا متنوعة منها الخفيف والتراجيدى والكوميدى، وهناك من الملايين ينتظرون عرض أفلامها بلهفة، مؤكدًا أنها كانت سببًا فى اكتشاف بعض مخرجى السينما الذين وضعوا بصمتهم على الشاشة، منهم المخرج أشرف فهمى الذى أخرج لها آخر أعمالها السينمائية "لا تسألنى من أنا" ومن قبل فيلم "أمواج بلا شاطئ".

 

 

شادية

وأضاف: "شادية كانت لى بمثابة الأخت وليست المطربة التى أتعامل معها، وعندما كانت تغضب منى لا تنفعل أو تثور ولكنها تقول بهدوء "اسكت يا واد يا حلمى"، وبيننا طرائف كثيرة أيام تسجيل البروفات، احتفظ ببعضها على شرائط عندى".

 

وأوضح بكر أن شادية عندما أرادت اعتزال المجتمع الفنى والحياة الغنائية كان هذا اتجاهًا خالصًا لوجه ربها وحده، وليس من باب المزايدة والتجارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة