محافظ القليوبية: غلق كافة المنشأت الصناعية المخالفة لشروط الأمن والسلامة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 03:47 م
محافظ القليوبية: غلق كافة المنشأت الصناعية المخالفة لشروط الأمن والسلامة اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، قرار بغلق كافة المنشات الصناعية التى لا تفعل منظومة الحرائق، حتى لا تتعرض المصانع للحرائق وتكبد الدولة والمجتمع، خسائر بالملايين كما حدث منذ اسابيع بحريق مصنع المنسوجات، بالعبور.

 

وشدد عشماوى، على الحماية المدنية والأمر الصناعى، على ضرورة القيام بحملات مستمرة على المصانع وضبط المخالفين، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى، للمحافظة بحضور اللواء محمد درويش مدير إدارة المرور ورؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارات،كما عبر المحافظ، عن استيائه من قيام الموظفين بالوحدات المحلية بما اسماه "الشخبطة"، بدلا من التوقيع على محاضر الإزالات، للتهرب من المسؤلية.

 

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة و نهر النيل، مشيرا أنها مسألة أمن قومى لن يسمح لأحد المساس بها.

 

وأصدر اللواء محمود عشماوى، قرارًا لرؤساء مجالس المدن بإعداد تقرير حول المبانى المقامة على النيل، على أن يتم تصويرها وعمل لها ملف للعرض على لجنة استرداد أملاك الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، لعرضها على اللجنة الأسبوع المقبل.

 

وأمر محافظ القليوبية رؤساء مجالس المدن، بالانتباه لظاهرة بناء بعض المواطنين بشبرا الخيمة والخصوص، أسفل أبراج خطوط الضغط العالى، مما يعرض حياتهم للخطر، خاصة أن المحافظة تعانى حاليا بسبب وجود 11 منطقة غير آمنة، أسفل خطوط الضغط العالى بتلك المناطق وأدت إلى وفاة بعض المواطنين.

 

وشدد عشماوى، على ضرورة إزالة كافة الإشغالات والتعديات على أملاك السكك الحديدية، ذلك بعد تكرار حوادث تعطل القطارات وخروجها عن شريط السكك الحديدية خلال الفترة الأخيرة، مطالبا كافة المسئولين بحملات إزالة فورية لكافة التعديات على أملاك السكك الحديدية، معبرًا عن استيائه من تزايد معدلات التعديات على الأراضى الزراعية حيث وصلت إلى 693 حالة بما يعادل 26 فدانًا تعد خلال 15 يومًا.

 

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه إذا استمر هذا المعدل فى تزايد التعديات على الأراضى الزراعية ستفقد المحافظة جميع الأراضى الزراعية إلى تعد من أخصب وأجود الأراضى، موضحًا أنه تم إزالة 390 حالة منها، وأنه معدل ضئيل للإزالات، معلنًا عن أنه يقوم بتحويل جميع قرارات الإزالة للنيابة، سيتخذ إجراءًا جديدًا بتحويل كافة المتعدين على الأراضى الزراعية للنائب العام، تفعيل قرارات الحبس، موضحًا أن مركزى بنها وطوخ الأعلى فى التعديات على الأراضى الزراعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة