باحث أمريكى لـ"اليوم السابع": أمريكا تواجه خطر "الذئاب المنفردة"

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 12:07 م
باحث أمريكى لـ"اليوم السابع": أمريكا تواجه خطر "الذئاب المنفردة" حادث منهاتن
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاى هومنيك، كبير الباحثين بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هجوم منهاتن الإرهابى مؤشر لاستراتيجية العمل الفردى فى الهجمات الإرهابية وهى الاستراتيجية التى انتهجتها داعش خلافا لما كانت تعتمده التنظيمات السابقة مثل القاعدة وطالبان، قائلا: "فى مقال كتبته عام 2005 حذرت فيه من عمليات مثل الذئاب المنفردة وهى الأكثر خطورة على أمن الولايات المتحدة لأنه يصعب السيطرة عليها سواء بتطبيق القانون أو تشديد الرقابة الأمنية".

جاى هومنيك
جاى هومنيك

 

أضاف هومنيك أن داعش تنشر الفكر المتطرف لتعتنقه بعض الأفراد الذين يقيمون فى أمريكا منذ فترة كبيرة وهم يحملون الجنسية الأمريكية لذا هم وسيلة جيدة بالنسبة لهم لتحقيق أغراضهم الدموية.

 

وعن ظهور داعش أكد هومنيك أن الفراغ، الذى حدث فى الشرق الأوسط أثناء عهد أوباما هو الذى ساعد على ظهور مثل هذه الجماعات، وأحداث 11 سبتمبر أظهرت أن هذه الهجمات تصيب أهدافها بنجاح مما جعلت الإرهابيين يتمادون فى التخطيط لها.

 

وأوضح أنه لكى تواجه أمريكا هذا لابد من مراجعة نظام الهجرة لأراضيها ويكون هناك مزيد من التوعية بشأن الهجمات المنفردة، ومقاومة الفكر المتطرف ومساعدة دول الشرق الاوسط على إبادة هذا الفكر أيضا.

 

كانت الولايات المتحدث تعرضت الثلاثاء لحادث إرهابى فى منهاتن حيث قام سائق بدهس عدد من المارة ما نتج عنه 8 قتلى وعدد من المصابين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة