بالصور.. "الاضراب عن اللحمة" ببنى سويف.. شباب يدشنون حملة للعزوف عن الشراء لمواجهة جشع التجار.. جزارون يستجيبون بخفض سعر الكيلو لـ100 جنيه.. ويؤكدون: أسعار الأعلاف السبب.. رئيس المدينة: حملات يومية لضبط الأسواق

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 05:41 م
بالصور.. "الاضراب عن اللحمة" ببنى سويف.. شباب يدشنون حملة للعزوف عن الشراء لمواجهة جشع التجار.. جزارون يستجيبون بخفض سعر الكيلو لـ100 جنيه.. ويؤكدون: أسعار الأعلاف السبب.. رئيس المدينة: حملات يومية لضبط الأسواق
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن مجموعة من شباب مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، مبادرة لمحاربة جشع الجزارين فى رفع أسعار اللحوم والتى وصلت إلى 140 جنيها فى بعض الأماكن من المحافظة، الأمر الذى دفع بعض الأهالى إلى العزوف عن شراء تلك اللحوم، واللجوء إلى اللحوم المبردة التى يتم بيعها عبر منافذ القوات المسلحة ووزارة التموين.
مبادرة-خفض-اسعار-اللحوم-ببنى-سويف-(1)
 
مبادرة خفض أسعار اللحوم لاقت استجابة من بعض الجزارين وأصحاب محلات الجزارة داخل مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، تلك المدينة التى تشتهر بكونها من المدن التجارية داخل المحافظة والتى تضم قرى مترامية الإطراف على الجانبى الغربى والشرقى من النيل.
 
 
محمد جمال أحد شباب اتحاد شباب ببا، أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" استجابت مجموعة من الجزارين للمبادرة حيث اخفضوا سعر كيلوا اللحوم إلى 100 جنيه إلى الكيلو الأحمر الصافى و80 جنيها لكيلو الملبس.
مبادرة-خفض-اسعار-اللحوم-ببنى-سويف-(2)
 
 
وأضاف محمد جمال أن الأهالى توافدوا بكثرة على تلك المحلات التى استجابة للمبادرة، مشيراً إلى أن عزوف المواطنين عن شراء اللحوم من المحلات الأخرى دفع أصحابها للتفكير كثيراً فى خفض أسعار اللحوم والانضمام للمبادرة.
 
 
وإمام احد محلات بيع اللحوم بمدينة ببا، أبدت منى عبد السلام محروس موظفة سعاتها بانخفاض أسعار اللحوم فى مدينة ببا، مشيرة إلى أنها بعدما كانت تشترى كيلواللحوم لأسرتها فى الأسبوع تستطيع الآن شراء 2 كيلوا فى ذات الأسبوع بنفس المبلغ المالى المخصصة من مصروف المنزل لشراء تلك اللحوم.
 
 
من جانبها قالت عواطف إسماعيل مدرسة ابتدائى بمدينة ببا " السبب فى خفض أسعار اللحوم ببعض محلات الجزارة داخل مدينة ببا هو عزوف الأهالى عن شراء اللحوم فى الفترة الأخيرة والاتجاه إلى شراء اللحوم المبردة التى يتم بيعها عبر سيارات البيع ومنافذ القوات المسلحة ووزارة التموين.
مبادرة-خفض-اسعار-اللحوم-ببنى-سويف-(3)
 
 
فيما أكد أحمد مصطفى مدرس ثانوى بمدينة ببا، أن قيام بعض أصحاب محلات الجزارة فى بعض المحلات، يشير إلى أن مكسب هؤلاء الجزارين من بيع اللحوم يصل إلى 75%، مشيراً إلى أن البائع الذى يقوم ببيع اللحوم يكون له مكسب أيضا فليس من المعقول أن يبيع الجزار اللحوم بخسارة له.
 
 
من جانبه قال الحاج أحمد أحد الجزارين المشاركين فى المبادرة أن السبب الرئيسى هو انخفاض أسعار الأعلاف وبالتالى انخفاض أسعار اللحوم الحية التى وصل سعر الكيلو بها إلى 50 كيلوا بدلا من 58 كيلوا، مشيراً إلى أن الحديث عن أن اللحوم التى يتم بيعها غير صحية غير صحيح بالمرة.
مبادرة-خفض-اسعار-اللحوم-ببنى-سويف-(4)
 
 
فيما أكد أحمد دسوقى رئيس مدينة ببا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن أغلب محلات الجزارة بمدينة ببا استجابت لخفض الأسعار نتيجة انخفاض أسعار الأعلاف وأسعار اللحوم الحية، فى الوقت الذى تنافس فيه اللحوم المبردة بأسعارها التى فى متناول المواطنين لتلك المحلات.
 
 
وأضاف رئيس مدينة ببا أن إدارات التموين والصحة والبيئة بمدينة ببا تشن حملات يومية على محلات الجزارة للتأكد من سلامة اللحوم وجودتها وذبحها داخل المجازر الحكومية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة