بالصور.. "بشرة خير".. الغردقة تستقبل 194 ألف سائح.. والألمان فى المقدمة بـ96 ألف ومرسى علم تستقبل أولى رحلات خطى طيران أوكرانى وبلجيكى جديدين.. وسفاجا تستعد لاستقبال العملاقة "ماين شيف 5" وعلى متنها 2200 سائح

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 12:30 م
بالصور.. "بشرة خير".. الغردقة تستقبل 194 ألف سائح.. والألمان فى المقدمة بـ96 ألف ومرسى علم تستقبل أولى رحلات خطى طيران أوكرانى وبلجيكى جديدين.. وسفاجا تستعد لاستقبال العملاقة "ماين شيف 5" وعلى متنها 2200 سائح وصول السياح لمطارات البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة الغردقة والملقبه بعاصمة المصايف العربية وعروس البحر الأحمر، وصول 194 ألف سائح من 27 جنسية مختلفة خلال شهر أكتوبر الماضى، كان للألمان النصيب الأكبر بنسبة تفوق الـ 50% من نسبة أجمالى الوصول من جميع الجنسيات.

وصول السياح لمطارات البحر الأحمر

وصول السياح لمطارات البحر الأحمر

 

وحصل "اليوم السابع" على أعداد وصول تلك الجنسيات لمدينة الغردقة من 27 دولة حيث وصل من السياح الألمان  96 ألف سائح وهم الأكثر كالعادة،  يليهم الأوكران 22 ألف و884 سائح ثم جاء فى المرتبة الثالثة وصولا لمدينة الغردقة السياح البريطانيين حيث بلغ عددهم فى شهر أكتوبر 14 ألف و84 سائح .

فيما وصل عدد السياح التشيكى 9 آلاف و414 سائح خلال أكتوبر الماضى، ووصل من البولنديين 8 الأف سائح، ومن النمسا 6 آلاف و464 سائح، 5 آلاف و567 سائح هولندى وصلوا خلال أكتوبر.

بينما ارتفع خلال شهر أكتوبر أعداد وصول السياح القادمين من سويسرا لـ 5 آلاف و380 سائح والبيلا روسى 5 الاف و576 سائح، ببنما وصل من البلجيكين ألفان و459 سائح، وألف و403 سائح بلغارى، وألفان و428 سائح دنماركى.

وأكدت الإحصائية الصادرة من غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر التى حصل اليوم السابع على نسخة منها أن وصل لمدينة الغردقة خلال أكتوبر ألف سائح استونى الجنسية و27 سائح أسبانى، وإيطالى واحد فقط و271 جورجى الجنسية وألفان رومانى ومن السلوفاكيا ألف و450 سائح و467 سلوفانى ومن السويد 580 سائح .

كما أكدت الإحصائية ارتفاع معدلات السياح الفرنسيين للغردقة حيث وصل من فرنسا خلال أكتوبر ألف و353 سائح وألف 158 صربى ومن الصين 186 سائح، بينما وصل من لاتفى 364 سائح وألف و967 سائح لتوانى .

وصول السياح لموانئ البحر الأحمر
وصول السياح لموانئ البحر الأحمر

من جانبه أكد أحد مديرى شركات الطيران، أن نسبة الوصول السياحية لمدينة الغردقة سترتفع لمستويات جيدة خلال نوفمبر الجارى وخاصة من الألمان والأكران والإنجليز، مؤكدا أن سيكون معدل وصول رحلات الطيران الأسبوعى لمطار الغردقة من رحلات الطيران القادمة من إلمانيا لا يقل عن 100 رحلة طيران أسبوعيا.

وأضاف مدير شركة الطيران الذى رفض ذكر أسمه لـ "اليوم السابع"  أن من المقرر ان يستقبل مطار الغردقة الدولى أيضا نحو 20 رحلة أسبوعيا من المطارات البريطانية، بالإضافة إلى رحلتين أسبوعيا ضمن رحلات الموسم السياحى الشتوى لمطار مرسى علم وذلك من مدينة برمنجهام وجاتويك.

من جانبه أكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين أن السياحة الألمانية فى تلك التوقيت تأتى فى صدارة الجنسيات التى تزور المنتجعات السياحية في البحر الأحمر، تليها الأكرانية، ثم البريطانية والتشيكية، مؤكدا على أن البحر الأحمر أصبحت الوجهة الأولى للسياح الألمان .

وأضاف نقيب المرشدين السياحين لـ اليوم السابع إن مؤشرات الحجوزات الفندقية تشير خلال الموسم الشتوى الحالى بارتفاع الإقبال من سائحين ألمانيا وإيطاليا وأوكرانيا وإعلان عدد من الشركات السياحية مضاعفة رحلاتها بداية من شهر نوفمبر المقبل، ومنها شركة " إ ف تى أى"  الألمانية لتصل إلى اكثر من 100 رحلة أسبوعيا لمدينة الغردقة .

 

السياح يصلون ميناء سفاجا على متن السفن السياحية
السياح يصلون ميناء سفاجا على متن السفن السياحية
 

ومن جانب أخر أعلنت إدارة مطار مرسى علم الدولى الأسبوع الماضى عن استقبال أولى رحلات طيران  شركة "يان إير" الأوكرانية، والتى تقل على متنها 171 راكبا، والذى يعد أول فوج سياحى أوكرانى للخط الجديد إلى مدينة مرسى علم، حيث تم استقبال الطائرة بمدافع المياة ترحيبا بقدومها ووصولها لأول مرة أرض المطار وهو عرف دولى متبع فى مطاراتً العالم .

من جانبه أكد محمد طمان مدير إدارة العلاقات العامة بمطار مرسى علم الدولى أن الخط الجديد يأتي ضمن جهود مطار مرسي علم لزيادة الحركة السياحية لمرسي علم وفتح خطوط طيران جديدة لجنوب البحر الأحمر، مضيفا أن الخط الجديد سيعمل بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا .

احدى خطوط الطيران الجديدة بمرسى علم
احدى خطوط الطيران الجديدة بمرسى علم
 

كما أكدت إدارة مطار مرسى علم على استقبال أولى رحلات خط اخر جديد بين مدينة مرسى علم وبلجيكا والتى تنظمها شركة "برسيل إير وأي " البلجيكية ، والتى تقل على متنها 161  راكبا  كأول فوج سياحي بلجيكى للخط الجديد إلى مدينة مرسى علم وبروكسل والتى تعد من الأسواق السياحية الأوربية الجديدة لجنوب البحر الأحمر، والذى يعمل بواقع  ثلاث رحلات أسبوعيا .

واتبعت إدارةً المطار أيضا العرف الدولى فى استقبال الطائرة بمدافع المياه احتفالا بقدومها لأول مرة للمطار، وهو العرف الدولى باستقبال الطائرات التى تصل لأول مرة إلى المطار.

من الناحية البحرية أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، أن ميناء سفاجا استقبل امس السفينة السياحية AZAMARA و على متنها 605 سائح من جنسيات مختلفة و 407 فرد طاقم  و هى بطول 167.5 متر و عرض 25.5 متر و غاطس 5.9 متر و جنسيتها مالطا قادمة من ميناء اليونان .

كما استقبل ميناء الغردقة السفينة السياحية Star legend و على متنها 180 سائح من جنسيات مختلفة  و 159 فرد طاقم و هى بطول 115 متر و عرض 19 متر و غاطس 6.6 متر قادمة من اليونان و ذلك لزيارة المناطق الاثرية بمدينتى الاقصر و اسوان.

 

جمال شواطئ وفنادق البحر الاحمر
وصول السياح

ومن جانبه أعلن اللواء ياسر عبد الفتاح مدير ميناء سفاجا البحرى أن الميناء من المقرر أن يستقبل الخميس المقبل السفينة السياحية العالمية "ماين شيف 5" والتى تعد واحدة من أكبر 10 سفن سياحية في العالم وهى المرة الأولى التى تصل فيها السفينة السياحية العالمية إلى ميماء سفاجا .

وأضاف مدير الميناء فى تصريحات صحفية له أن السفينة تقل على متنها عند وصولها لسفاجا 2200 سائح من جنسيات مختلفة قادمة من ميناء الإسكندرية، مضيفا أنها سوف تستمر بميناء سفاجا لمدة يومين ثم تغادر الميناء لاستكمال رحلتها بالموانئ العالمية.

 

 
السياح يستمتعون على شواطئ البحر الاحمر
السياح يستمتعون على شواطئ البحر الاحمر
 
وصول السياح لموانئ البحر الأحمر
وصول السياح لموانئ البحر الأحمر
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة