أكرم القصاص - علا الشافعي

بشاير منتدى شباب العالم من البرلمان.. "شباب النواب": المؤتمر رسالة للعالم من أجل الحوار ودعم السلام.. وفرصة لنقل صورة الأمن والجمال عن مدينة شرم الشيخ.. وتوقعات بتنشيط السياحة لكثرة الوفود العالمية المشاركة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 02:06 م
بشاير منتدى شباب العالم من البرلمان.. "شباب النواب": المؤتمر رسالة للعالم من أجل الحوار ودعم السلام.. وفرصة لنقل صورة الأمن والجمال عن مدينة شرم الشيخ.. وتوقعات بتنشيط السياحة لكثرة الوفود العالمية المشاركة النواب طارق الخولى وجون طلعت وأحمد زيدان
كتب محمد عبد العظيم - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلى لانطلاق منتدى الشباب العالمى بمدينة شرم الشيخ الذى ينطلق غدا السبت، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى رؤساء دول ووفود من كافة دول العالم، وفيما أشاد عدد من نواب البرلمان الشباب بفكرة هذا المنتدى وتأكيده على إرساء قيم الحوار والتعاون من أجل السلام والتنمية لكافة شعوب العالم، مؤكدين أن هذا المنتدى سوف يكون له دورا كبيرا فى رسم صورة مصر الحقيقة أمام دول العالم فى إطار جهود الدولة لتنشيط السياحة.

 

طارق الخولى: منتدى شباب العالم رسالة من أجل السلام وسينعكس على الاقتصاد المصرى

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن منتدى شباب العالم يأتى تتويجا لمؤتمرات الشباب المنعقدة على مدار عام وافرزت هذه التجربة الناجحة وجود مؤتمر دولى يتناول قضايا الشباب.

طارق الخولى
طارق الخولى

وأضاف الخولى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الهدف من تنظيم منتدى شباب العالم يتلخص فى شعاره وهو رسالة من أجل السلام ويهدف لتقريب وجهات النظر بين جيل من الشباب بين العالم لتجنب ما يسمى بصراع الحضارات والقدرة على أن يتجنب الجيل الحالى من الشباب الصراعات الدامية التى شهدتها الاجيال السابقة ويشهدها العالم الأن وان يتطلعوا لمستقبل مختلف عن مجريات ما يحدث فى المشهد الحالى.

 

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، اعتقد ان فكرة المؤتمر براقة وعظيمة لأن الحوار هو اسمى السبل فى مواجهة التحديات وانعقاد المؤتمر كى يستطيع الشباب من خلال المناقشة وتبادل الاراء ان يجدوا حلول مبتكرة لمواجهة التحديات فى القضايا الرئيسية التى تواجه العالم من مكافحة الإرهاب إلى تجديد الخطاب الدينى والهجرة غير الشرعية مرورا بملف اللاجئين والنزاعات المسلحة الموجودة بعدد من دول العالم وتداول الخبرات حول ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ووجود نموذج للمحاكاة لمجلس الأمن والأمم المتحدة، مؤكدا أن محاور المؤتمر كلها تغطى القضايا الرئيسية التى تمس العالم اجمع.

 

واستطرد الخولى أن الرسالة السياسية التى تقدمها مصر من المؤتمر رسالة عميقة وهى ارساء دعائم السلام فى مواجهة التطرف وقوى الشرى الذى يدعم الإرهاب ويهدف لتدمير العالم فى المقابل مصر تجمع شباب العالم ليتحدثوا عن مستقبل افضل يحمى العالم من ويلات التطرف الاستقطاب الحاد الذى يحدث الأن على المستوى الدولى.

 

وأكد أن المؤتمر سيكون انعكاس على الاقتصاد وبالتحديد مجال السياحة المصرى والحضور ليسوا مجرد مواطنين عاديين فى بلادهم ولكنهم شخصيات مؤثرة وحضورهم واطلاعم على مدينة شرم الشيخ كإحدى أهم وجهات السياحة فى مصر يصب فى صالح الترويج السياحى فى مصر وأن ينقل المشاركون الصورة السياحية الرائعة لمصر عند العودة لدولهم مرة أخرى.

 

جون طلعت: منتدى شباب العالم فرصة لنقل صورة الأمن والجمال عن مدينة شرم الشيخ 

 

قال المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أن منتدى شباب العالم يحمل العديد من الرسائل لجميع دول العالم خاصة وأن يشارك به وفود من مختلف دول العالم، موضحا أن شعار المؤتمر يحمل رسالة السلام للعالم لتنطلق من أرض مصر.

جون طلعت
جون طلعت

 

وأضاف طلعت فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن منتدى شباب العالم سيكون له انعكاسات على كافة المستويات السياسية والاقتصادية اذ أن نتائجه ستنعكس على السياحة المصرية نظرا لكثرة الوفود المشاركة التى ستقوم بنقل صورة الأمن والجمال عن مدينة شرم الشيخ السياحية .

 

وأكد طلعت أن الرئيس السيسى دائما يرحب بالشباب، كونهم العمود الفقرى للدول ولابد من الاهتمام بهم ويظهر ذلك من خلال اتجاه السيسى بتنظيم مؤتمرات الشباب السابقة بمختلف المحافظات المصرية.

 

النائب أحمد زيدان: المنتدى العالمى فرصة لإطلاع دول العالم على دور الشباب المصرى 

 

أشاد النائب الشاب أحمد زيدان، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب، بمنتدى شباب العالم، مشيرا إلى أن المنتدى يمثل فرصة لإطلاع دول العالم على أهمية مؤتمر الشباب وحرص مؤسسة الرئاسة على التواصل معهم بشكل مباشر.

النائب أحمد زيدان
النائب أحمد زيدان

 

وأضاف "زيدان" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، شعار المنتدى "الجميع من أجل السلام والتنمية"، يؤكد حرص الدولة على إفشاء السلام فى كل دول العالم، معربا عن ثقته فى القائمين على التنظيم فى تنظيم عالمى للمنتدى يليق بالدولة المصرية ويعبر عن قوة وشباب المصريين.

 

وأوضح النائب أن منتدى الشباب سوف يكون له دورا كبيرا فى تحسين صورة مصر ومدينة شرم الشيخ باعتبارها مدينة للسلام، مشيرا إلى أن هذا المنتدى سوف يكون له دور كبير فى إظهار الوجه الحقيقى للدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة