جهاز الكسب غير المشروع يستدعى نائبة محافظ الإسكندرية المتهمة بالرشوة لمواجهتها بالتحريات.. والتقارير تكشف: امتلكت 55 مليون جنيه فى 5 سنوات.. والجهاز يطلب تحريات عن 25 متهما و 8 أشخاص من أقارب سعاد الخولى

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 08:58 م
جهاز الكسب غير المشروع يستدعى نائبة محافظ الإسكندرية المتهمة بالرشوة لمواجهتها بالتحريات.. والتقارير تكشف: امتلكت 55 مليون جنيه فى 5 سنوات.. والجهاز يطلب تحريات عن 25 متهما و 8 أشخاص من أقارب سعاد الخولى سعاد الخولى - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن أن جهاز الكسب غير المشروع ، قرر استدعاء سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية السابقة ، من محبسه لسماع أقوالها خلال الأسبوع المقبل ، ومواجهتها بالتقارير الرقابية وتحريات مباحث الأموال العامة بشأن حصولها على مبالغ مالية وشقق وفيلات على سبيل الرشوة مقابل الغاء تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لعدد من العقارات بمحافظة الإسكندرية والمملوكة للراشين.

وأوضحت المصادر ، أن التقارير الرقابية كشفت تورط نائبة المحافظ السابقة فى أكثر من 500 واقعة رشوة خاصة بعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لـ500 عقار ومنشآت مخالفة للقانون، لافتة الى أن ثروة "سعاد الخولى" تضخمت وبلغت اكثر من 55 مليون جنيه عبارة عن أموال سائلة ومنقولة وعقارية رغم أن هذا الممتلكات لا تتناسب نهائيا مع مصادر دخولها المشروعة.

وأضافت المصادر، أن سعاد الخولى اعتادت على تلقى الرشاوى مقابل الغاء قرارات الإزالة الخاصة بالعقارات المخالفى فى الإسكندرية وذلك منذ أكثر من 5 سنوات ، اثناء عملها فى المحافظة قبل توليها منصبها كنائب محافظ  .

وذكرت المصادر أن المتهمة ساعدت عددا من رجال الأعمال فى الإسكندرية من تقنين أوضاعهم على الأراضى المستولى عليها ، مقابل مبالغ مالية ضخمة ، فضلا عن السماح لعدد من اصحاب العقارات بالبناء لأدوار مخالفة، وأن ثروتها تضخمت نتيجة هذه الأفعال مما يعد كسبا غير مشروع .

وتابعت المصادر أن جهاز الكسب غير المشروع اطلع على إقرارات الذمة المالية للمتهمين عن بداية ونهاية الخدمة والتى ثبت منها عدم مطابقتها لعناصر الثروة التى تمتلكها على أرض الواقع وإن ما حصلت عليه جاء نتيجة استغلال النفوذ .

وطلبت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع  من الاجهزة الرقابية بإجراء التحريات حول 25 متهما تضمنتهم تحقيقات النيابة العامة فى القضية الرشوة التى تحقق فيها مع سعاد الخولى، وبيان علاقتهم بالمتهمة الرئيسية وحجم الأموال والممتلكات التى يمتلكونها فضلا عن إجراء تحريات حول أكثر من 8 أشخاص مقربين من سعاد الخولى وقت تواجدها فى الخدمة والتى يعتقد أنها قامت بإخفاء جزء كبير من ثروتها فى حسابات هؤلاء الاشخاص.

ومن المقرر إستدعاء سعاد الخولى من محبسها ومواجهتها بأقوال الشهود ومحررى التحريات ، وبيان حجم الثروة التى تمتلكها من خلال الكشف عن جميع حساباتها السرية والأسهم والسندات التى تمتلكها فى البنوك والشركات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أطالب بتقنين الرشوه لإنقاذ اقتصاد مصر

يعنى ممكن نعين مجموعه من الساده المرتشين المحترفين ((اللى ضمائرهم ميته ))أمثال السيده سعاد الخولى ونديهم 10فى الميه من الرشوه والباقى يدخل خزينة الدوله وبكده نحل مشكلة عجز الموازنه....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة