دفتر أحوال المواطن.. تكدس ركاب موقف السلام.. أولياء أمور يشكون من رفع المصروفات الدراسية.. توقف تطهير مصرف الصالحية بالبحيرة.. قارئة تشكو تدهور خدمات وحدة غسيل الكلى بسوهاج.. وشكوى من ضعف الاتصالات بعزبة بهجت

الخميس، 30 نوفمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تكدس ركاب موقف السلام.. أولياء أمور يشكون من رفع المصروفات الدراسية.. توقف تطهير مصرف الصالحية بالبحيرة.. قارئة تشكو تدهور خدمات وحدة غسيل الكلى بسوهاج.. وشكوى من ضعف الاتصالات بعزبة بهجت دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

تكدس الركاب بموقف السلام.. وقارئ يطالب بتوفير سيارات تنقلهم للمحافظات

أرسل القارئ محمد صبحى شكوى من احتشاد مئات المواطنين بموقف السلام - العاشر، على الطريق الدائرى، بسبب عدم وجود سيارات الأجرة، وتأخر وصولها، ما تسبب فى تكدس المواطنين والانتظار لساعات طويلة للسائقين، مضيفا "موقف السلام الناس مش عارفة تقف، ومفيش أى عربيات تنقل الناس محافظتهم".

مئات الركاب ينتظرون السيارات يوميا لتنقلهم إلى محافظتهم
مئات الركاب ينتظرون السيارات يوميا لتنقلهم إلى محافظتهم

 

وأضاف القارئ عبر شكواه أن عدم توافر سيارات الأجرة فى الموقف يؤدى إلى تأخر المواطنين فى الوصول لمنازلهم، بالإضافة إلى تأخرهم عن العمل فى الصباح، مطالبا محافظة القاهرة باستخدام الحزم مع السائقين لضبط مواعيدهم، وتوفير حافلات خاصة بالهيئة العامة للنقل العام لحل أزمة المواطنين.

 

أولياء الأمور يشكون من رفع الرسوم الدراسية للنصف العام الدراسى بطنطا

أرسل القارئ محمد فتحى ولى أمر شكوى من رفع الرسوم الدراسية من قبل إدارة مدرسة الشروق الإسلامى التابعة لإدارة طنطا التعليمية، مضيفا "إدارة المدرسة رفعت المصروفات هذا العام مرتين، الأولى فى بداية العام عندما تم رفع المصروفات من 2500 إلى 2750، ثم رفعها مرة أخرى إلى 2850 بذاك تكون الزيادة 350 جنيها".

 

الرسوم الدراسية قبل الزيادة
الرسوم الدراسية قبل الزيادة

 

وأضاف عبر شكواه "أولياء الأمور تفاجأوا أن المدرسة قامت برفع المصاريف مرة أخرى إلى 3390 جنيها، علما بأن قرار الوزير تكون الزيادة  8% عن مصروفات العام السابق، وذلك للمدارس الدولية والنموذجية، حيث إن المدرسة الشروق لا يوجد بها أى أنشطة ترفيهية ولا فنية ولا ثقافية ولا رياضية".

 

رفع الرسوم الدراسية للنصف الدراسى الثانى
رفع الرسوم الدراسية للنصف الدراسى الثانى

 

قارئ يشكو من ضعف الاتصالات والإنترنت فى عزبة بهجت بالمنوفية

أرسل القارئ أحمد إبراهيم شكوى من تضرر أهالى عزبة بهجت التابعة لمركز أشمون محافظة المنوفية من تدنى خدمات الاتصالات وضعف الإنترنت.

 

تدهور خدمات الاتصالات بعزبة بهجت بالمنوفية
تدهور خدمات الاتصالات بعزبة بهجت بالمنوفية

 

وطالب القارئ عبر شكواه، بضرورة إصلاح الكابلات الأرضية نتيجة عدم صيانتها منذ وقت طويل، وتدهور حالتها، لافتا إلى تلف الأبواب الخارجية الخاصة بالبلوك للكابلات الأرضية التى تجمع خطوط الاتصالات للقرية.

 

توقف تطهير مصرف الصالحية بالبحيرة.. وقارئ يطالب المحافظة بحل الأزمة

أرسل القارئ أحمد عمارة شكوى من التعدى على مصرف صحى بقرية الصالحية بمركز أبو حمص، التابعة لمحافظة البحيرة، قائلا: "الدنيا تزداد سوءا من العام الماضى ونحن مقبلون على فصل الشتاء والمصرف الخاص بقرية الصالحية يوجد عليه تعديات كثيرة من بعض الأهالى بالبناء وعمل معديات وزراعة أشجار فقمنا بتحرير محضر من الجمعيه الزراعية وتوقيع الأعضاء لتطهير المصرف وإزالة التعديات".

 

توقف أعمال تنظيف المصرف  بقرية الصالحية
توقف أعمال تنظيف المصرف بقرية الصالحية

 

وأضاف القارئ عبر شكواه "تمت الاستعانة بحفارين على نفقة أهالى قرية الصالحية وتم التطهير من أول المصرف وإزالة التعديات الموجودة، وعند وصولنا عند بعض من المعتدين تم وقف الحفار ومنعه من العمل وتم الشكاوى ضده فى جميع الجهات المختصة التابعه للإصلاح الزراعى، لكن جميع المسئولين لم يقوموا بعمل اللازم ضد من أوقف الحفار".

 

قارئة تشكو تدهور الخدمات بوحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى الأميرى بسوهاج

أرسلت قارئة شكوى لخدمة صحافة المواطن من تدهور الخدمات بوحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى الأميرى بمحافظة سوهاج.

 

وحدة الغسيل الكلوى بمحافظة سوهاج
وحدة الغسيل الكلوى بمحافظة سوهاج

 

وقالت إنه يوجد "إهمال طبى بوحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى الأميرى بسوهاج، وسوء المعاملة من طاقم التمريض مع المرضى خلال تلقيهم العلاج".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة