صور.. رئيس جهاز المنيا الجديدة: تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى نهاية ديسمبر

الخميس، 30 نوفمبر 2017 06:30 ص
صور.. رئيس جهاز المنيا الجديدة: تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى نهاية ديسمبر الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت حرارة الشمس الحارقة وفى قلب الصحراء الجرداء، عمل متواصل وعشرات العمال يبنون مصر المستقبل بسواعدهم المفتولة، أكثر من 12 ساعة عمل متواصلة يوميًا يقوم بها العمال والمهندسين للانتهاء من عمارات الإسكان الاجتماعى، التى يجرى بناؤها فى مدينة المنيا الجديدة، على بعد بعض الكيلومترات من مدينة المنيا وبجوار كمين الصفا شباب يحب مصر ويبنيها، عندما تطأ قدمك الموقع تجد وكأنك بداخل خلية نحل تعمل بجد وكفاح.. شاب يحمل الطوب وآخر يوزع البلاط والثالث يلون المساكن وآخرون أنهكهم العمل جلسوا ليستريحوا قليلاً ويتناولون كوبًا من الشاى تم صناعته على بعض القش ثم يعاودون إلى العمل من جديد.

 

ويقول المهندس شريف محمد أحد المشرفين على العمل بموقع الإسكان الاجتماعى فى المنيا الجديدة، إننا أوشكنا على الانتهاء من 12 عمارة كاملة التشطيب سيتم تسليمها نهاية شهر ديسمبر المقبل، مضيفًا "العمل يبدأ من الساعة السابعة صباحاً حتى ما شاء الله".

 

 ولفت، إلى أن كل دور فى العمارة 6 وحدات سكنية والعمارة يوجد بها 24 وحدة سكنية والعمارات الباقية جارى العمل بها وسوف تكون جاهزة قبل شهر يونيه المقبل، مضيفًا أن الجميع يعمل بجد واجتهاد تنفيذًا لأوامر رئيس الجمهورية.

 

فيما قال المهندس محمد مصطفى أحمد رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، إن عدد الوحدات السكنية التى يتم تنفيذها 219 عمارة سكنية بإجمالى 5 آلاف 256 شقة جارى العمل بها، وسوف يتم الانتهاء منها نهاية شهر ديسمبر المقبل، لافتًا إلى تسليم ما يقرب من 500 وحدة سكنية للمستفيدين على شهر ديسمبر، والوحدات الأخرى سيتم توزيعها كل 15 يومًا على مراحل.

 

 وأشار رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك 85 عمارة أخرى جارى العمل فيها سوف يتم الانتهاء منها قبل 30 يونيو المقبل، موضحًا أن الوحدات السكنية كاملة المرافق من مياه وطرق وكهرباء وتليفونات وأسواق ورصف.

 

فيما قال أشرف عمر أحد العمال بالموقع، إن يومنا يبدأ فى السابعة صباحًا، الجميع هنا يعمل من أجل بناء الوطن، لافتًا "نحن سعداء بهذا الإنجاز فقد تحولت المنطقة الصحراوية إلى جنة، عمارات شاهقة وطرق جيدة ومساحات خضراء، مشيرًا إلى أن العلاقة بين العمال علاقة متميزة، وأصبحنا أكثر من الأشقاء لأننا نعمل معًا أكثر مما يجلس أحدنا فى منزله.

 

 أما محمد خلف أحد العمال، قال "عندما جئنا إلى الموقع كان عبارة عن صحراء جرداء، ولكن مع العمل تحول الموقع إلى أحياء رائعة تجذب أى شخص أن يسكن بها، مضيفًا "نحن نواصل العمل ليل نهار من أجل للانتهاء من أعمال التشطيب حتى يتم تسليمها للمستفيدين، وأدعو كل أبناء المنيا من المستفيدين أن يسكنوا بوحداتهم لتعميرها لأن تصميم الوحدات وتشطيبها على أعلى مستوى"، مؤكدًا أن المشرفين على العمل يصرون على أن يكون الإخراج جميل ويطالبنا دائمًا ببذل الجهد.

 

فيما قال نادى خلف أحد العاملين، "نحن لا ننظر إلى كم نتقاضى أجرًا لكن فرحتنا الحقيقية عندما ننتهى من العمل ونسلم الوحدات لأصحابها"، مشيرًا إلى أن الحياة بين العمال بسيطة جدًا، فنحن نعمل من الصباح ونأخذ قسطًا من الراحة نجتمع حول منديل الطعام ونأكل بما قسم الله لنا ثم نعاود العمل من جديد.

 

الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء (1)
 

 

الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء (2)
 

 

الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء (3)

 

الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء (4)
 

 

الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء (5)
 

 

الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء (6)
 

 

الإسكان الاجتماعى بالمنيا خلية عمل داخل الصحراء (7)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة