من فقدان الجنين لرحيل الآباء.. حكايات الألم والوجع وراء اختيار رسومات التاتو

الخميس، 30 نوفمبر 2017 05:00 م
من فقدان الجنين لرحيل الآباء.. حكايات الألم والوجع وراء اختيار رسومات التاتو تاتو السرطان تعاطف الأم مع ابنه
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عالم التاتو ملىء بالأسرار والحكايات ، فليس كل رسم " وشم" مجرد تماشى مع الموضة، فربما الخطوط والمنحنيات تحمل قصص مؤلمة، ويتحول الحبر إلى أداة للإفصاح عن جرح لا يمكن أن يمحوه الزمن، هذا ما  عرضه موقع Bright Side من خلال 7 قصص مؤلمة وراء رسومات التاتو، فبين فقدان الجنين ورحيل الوالدين اختار أفراد أن يحتفظوا بآلامهم على أجسادهم.

1.بصمة جنين لم يصل للحياة:

تاتو ناثان
تاتو ناثان

اختارت أم أن يكون التاتو الخاص بها، بصمة أقدام جنينها الذى لم يصل للحياة، فبعد فترة طويلة من التعلق به فى أحشائها، أجهض وأجهضت معه أحلامها بالأمومة، ولم يتبق منه إلا بصمة أقدامه فى السونار، لذلك قررت أن تحتفظ بها على يدها إلى الأبد.

2.أب يتضامن مع ابنه مريض السرطان برسم التاتو :

تاتو العملية
تاتو العملية

عندما تم تشخيص الطفل "جوش مارشال غابرييل" بالسرطان واضطر إلى أخذ الكيماوى، تساقط شعره وقام بعملية استئصال ورم ما أدت إلى وجود ندبة دائمة فى رأسه، الأمر الذى جعل والده يحلق شعره نهائياً ويرسم وشما على شكل ندبة ابنه جوش الدائمة. كان كل ما يفكر فيه هو دعم ابنه فى أوقاته الصعبة حتى لا يشعر ابنه أنه مختلف .

3.إظهار ابنتك بأنها الأجمل:

تاتو الوحمات
تاتو الوحمات

الطفلة "هوني راى" من إنجلترا، لديها وحمات نادرة على أرجلها من أصابع قدميها إلى الجزء العلوى من الجسم باللون الوردى، لذلك قرر والداها الحصول على وشم مماثل تماماً لابنتهما كى لا تشعر باختلاف .

4.تاتو الموجات الصوتية للقلب:

الموجات الصوتية
الموجات الصوتية

عقب وصول ابنه إلى الحياه، وضع فى الحضانة وكان هناك جهاز رسم القلب على صدره، ولكن قلبه توقف فجأة وتوفى الطفل الرضيع، هذا جعل والده يرسم الوشم بموجات صوتية تعكس موجات قلب ابنه وقت الوفاة.

5. آخر كلمات قالتها أمى:

أخر كلمات للأم
أخر كلمات للأم

إن فقدان أحد الوالدين شىء صعب على الأبناء، وعندما يتقبلون الواقع يتذكرون آخر كلمات قالاها لهم، وهذا ما فعلته تايلور سميث التى تذكرت آخر كلمات لوالدتها ورسمت تلك الكلمات كوشم على معصمها.

6.رسم كفوف الكلب:

تاتو كف الكلب
تاتو كف الكلب

الكلاب هى أفضل أصدقاء للأشخاص، فبعض أصحاب الكلاب يصلون فى حب كلابهم وحيوانتهم الأليفة التى ماتت إلى رسم التاتو الذى يحمل أشكال تلك الحيوانات أو أشكال لكفوفهم الصغيرة. قامت جاكي أدامسكى بطبع يد كلبها المتوفى على ورقة بالألوان ثم بعد أن فاقت من الصدمة، قررت طبع هذا الكف على يديها عن طريق رسم التاتو.

7.تاتو أنجيلينا جولى:

تاتو نجيلينا
تاتو نجيلينا

نجمة هوليوود أنجلينا جولى أيضا لديها قصة وراء الوشم الشهير على كتفها، قديماً كانت تضع على كتفها اسم زوجها Billy Bob ولكن بعد الطلاق أزالت البوشم بالليزلر ووضعت أماكن ولادة أبنائها الستة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة