بالصور.. علاء الدين فى معرض الشارقة الدولى للكتاب

السبت، 04 نوفمبر 2017 10:00 م
بالصور.. علاء الدين فى معرض الشارقة الدولى للكتاب علاء الدين
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عرض مسرحى موسيقى عالمى، أطل علاء الدين الصبى الشجاع فى مغامرة سحرية، على جمهور معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ36، التى  تستمر حتى 11 نوفمبر الجارى فى أكسبو الشارقة،  لينطلق معهم نحو رحلة جمع الثروة والزواج من الأميرة الجميلة ياسمينة، لينشروا الخير والأمل والتفاؤل بين ردهات المعرض.

وتستند مسرحية علاء الدين، الذى يلتقى خلال مغامراته بجنى الفانوس السحرى و بالأميرة ياسمينة ليحاربان معاً "جافار" الشرير، على العديد من الاستعراضات المباشرة والحماسية التى ترافقها الموسيقى طوال سرد مجريات المسرحية، حيث تروى حكاية الأمنيات الثلاثة التى يحققها الجنى لعلاء الدين، والتى تتكلل بانتصار الخير على الشر وحصول الجنى على حريته وخروجه من الفانوس السحري.

وتعتبر قصة علاء الدين قصة خيالية شرقية من أشهر القصص التى وردت فى كتاب ألف ليلة وليلة تم تمثيلها لأول مرة عام 1788 من قبل جون أو كيفى فى المسرح الملكى فى لندن ثم بعد ذلك أعيد تمثيلها فى مختلف المسارح العالمية و تم إنتاجها كأفلام ومسلسلات بعدة لغات مختلفة و ذكرها الكثير من الكتاب فى رواياتهم كما أُنتجت كلعبة فيديو و تأسست معالم سياحية تحمل اسم القصة "علاء الدين" و من أبرزها  فندق وكازينو فى لاس فيغاس .

وتم عرض المسرحية من قبل فرقة بول هولمان أسوشيتس هى أحد أكبر منتجى عروض التمثيل الإيمائى ومسرح العائلة فى المملكة المتحدة. تمتلك هذه المؤسسة خبرة تزيد عن 30 عاما ونفذت فعالياتها فى مختلف الأماكن.

 

علاء الدين  فى معرض الشارقة (1)
 
علاء الدين  فى معرض الشارقة (2)
 
علاء الدين  فى معرض الشارقة (3)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة