أهالى ميت الخولى بدمياط يطالبون بتوفير لوحة توزيع للكهرباء

الأحد، 05 نوفمبر 2017 04:00 ص
أهالى ميت الخولى بدمياط يطالبون بتوفير لوحة توزيع للكهرباء الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط
دمياط –معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا أهالى قرية ميت الخولى التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط من تأخر تخصيص قطعة أرض لتركيب لوحة توزيع كهرباء ميت الخولى رغم تخصيص الأرض منذ ما يقرب من 10 سنوات.

وأكد الأهالى أنهم تواصلوا مع كافة الجهات التنفيذية الذين لم يحركوا ساكنا لتنفيذ المشروع وتحول الأمر إلى نزاع بين السلطات حيث اختلفت الوحدة المحلية مع قطاع الكهرباء على الأرض المخصصة بعد تأخر التنفيذ من قبل قطاع كهرباء دمياط.

"اليوم السابع" استمع إلى شكوى أهالى القرية الذين طالبوا بحسم الخلاف بين الجهات التنفيذية لإنهاء مشكلة توقف مشروع لوحة توزيع الكهرباء.

وقال تامر العراقى أحد أبناء القرية إن محافظة دمياط قامت بتخصيص أرض فضاء أملاك الوحدة المحلية لميت الخولى عبد الله مساحتها ٣٥٠م لإقامة لوحة توزيع كهرباء ميت الخولى عام 2003 وبعد أن استلمتها شركة توزيع كهرباء دمياط وماطلوا فى البناء، مما اضطرت الشئون القانونية بالمحافظة لسحب التخصيص بعد عدة سنوات ودخلت المحافظة فى نزاع قضائى مع الشركة القابضة للكهرباء وبم يدخل الموضوع حيز التنفيذ، وأضاف قام الأهالى منذ عام بالحصول على موافقة وزارة الثقافة لإقامة بيت ثقافة يخدم أهالى ميت الخولى، وعند قيام اللجنة المشكلة من الثقافة بالمعاينة على الطبيعة اختارت الموقع ذاته فتم الرفض لوجود نزاع قضائى على الأرض.

وأضاف سعد الصعيدى تاجر أدوات منزلية قامت هندسة كهرباء الزرقا منذ عام بإرسال خطاب لمجلس مدينه الزرقا بأنها على استعداد لإقامة لوحة الكهرباء بشرط التخصيص من جديد كما فعلوا فى تل الكاشف وحتى الآن لم يتم جديد لعدم إرسال شركة الكهرباء خطاب للمحافظة أو الشئون القانونية بالمحافظة بخطه الشركة للمشروعات الاستثمارية.

 وطالب الصعيدى الأجهزة التنفيذية بمركز الزرقا بسرعة حسم الخلاف لصالح أبناء ميت الخولى.

ومن جانبه قال المهندس عماد شطا مدير إدارة كهرباء الزرقا إن مشكلة أرض لوحة توزيع الكهرباء بميت الخولى محل نزاع قضائى بين الوحدة المحلية للزرقا وكهرباء دمياط بعد أن قامت الوحدة المحلية بإلغاء التخصيص نتيجة تأخر تنفيذ الخطة.

وأشار إلى أن شركة الكهرباء تنتظر إعادة تخصيص أرض قرية ميت الخولى عبد الله، لإعادة تنفيذ مشروع لوحة كهرباء ميت الخولى، وأنه تم إدراجه فى الخطة المستقبلية لحين الانتهاء من نزاع التخصيص بين قطاع الكهرباء بدمياط، والوحدة المحلية بالزرقا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة