الصحف المصرية: مصر جمهورية شباب العالم.. سعد الحريرى: أيدى إيران فى المنطقة ستقطع و"حزب الله" دولة داخل دولة.. تحقيق عاجل فى فساد مزاد الأراضى بالسويس.. وكوريا الشمالية تهاجم واشنطن فى مستهل جولة "ترامب" لآسيا

الأحد، 05 نوفمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: مصر جمهورية شباب العالم.. سعد الحريرى: أيدى إيران فى المنطقة ستقطع و"حزب الله" دولة داخل دولة.. تحقيق عاجل فى فساد مزاد الأراضى بالسويس.. وكوريا الشمالية تهاجم واشنطن فى مستهل جولة "ترامب" لآسيا الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر بدء فعاليات "منتدى شباب العالم" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمدينة شرم الشيخ، العناوين الرئيسية فى كافة الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، بالإضافة إلى استقالة سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى والاتهامات التى وجهها إلى "إيران وحزب الله"، ومنها: ادخلوها بسلام آمنين.. مصر جمهورية شباب العالم، سعد الحريرى: أيدى إيران فى المنطقة ستقطع و"حزب الله" أصبح دولة داخل دولة، تحقيق عاجل فى فساد مزاد الأراضى بالسويس، وزير النقل لـ"الأهرام": شركة جديدة للقطارات السريعة، الصحف السعودية والإماراتية: محاولات قطر تدويل أزمتها.. حماقة جديدة، سحر نصر ومميش يبحثان خطة الاستثمار فى قناة السويس، "حركة تنقلات" لعلاج العجز فى موظفى الحكومة، وزير الآثار: تجويف "خوفو" حول أنظار العالم إلى مصر.

 

اليوم السابع

تشهد مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، أكبر تجمع لشباب العالم على أرض الكنانة، حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، منتدى "شباب العالم"، تحت شعار WeNeedToTalkK، ويستمر حتى العاشر من نوفمبر الجارى، بحضور 52 وفدا رسميا و19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الأفريقى، وبلغ عدد الجنسيات المشاركة 113 جنسية من مختلف دول العالم وإجمالى حضور منتدى 3203 شخصيات، ويتضمن المنتدى عقد 46 جلسة يتحدث فيها 222 متحدثا يمثلون 64 دولة، فى حوار تفاعلى مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

 

 سعد الحريرى
سعد الحريرى

 

أعلن سعد الحريرى، امس السبت، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، ووصف الحريرى هذه الخطوة، فى الكلمة التى بثتها قناة العربية من العاصمة السعودية الرياض، بأن الأجواء الحالية فى لبنان تشبه الأجواء التى سبقت اغتيال والده رفيق الحريرى. وهاجم الحريرى حزب الله الموالى لإيران، مؤكداً أن حزب الله أصبح دولة داخل دولة بدعم من طهران، وزرع بين أبناء البلد الواحد الفتن والتطاول على سلطة الدولة، مضيفا: "إن أيدى إيران فى المنطقة ستقطع".

وأكد رئيس الوزراء المستقيل أن إيران ما تحل فى مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار والخراب، ويشهد على ذلك تدخلاتها فى الشؤون الداخلية للبلدان العربية فى لبنان وسوريا والعراق واليمن، ويدفعها فى ذلك حقد دفين على الأمة العربية، موضحا: للأسف وجدت فى أبنائنا من يضع يده فى يدها بل ويعلن صراحة ولاءه لها.

 

· "حماية المستهلك" يطارد المخالفات فى المستشفيات والصيدليات

· افتتاح حقل ظهر فى ديسمبر بإنتاج 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز
 

· أسرار جديدة عن موقف تنظيم "القاعدة" الإرهابى من ثورات "الربيع العربى"

· اليوم.. غلق باب الترشح فى انتخابات نادى الزمالك
 

الاهرام

كشف الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية عن فتح تحقيق عاجل حول ما أثير من وجود شبهة فساد بالأراضى التى تم طرحها بمزادات علنية ولم يسدد أصحابها 75% من قيمتها والتى تصل إلى 500 مليون جنيه رغم أن بعض أصحاب هذه الاراضى، قاموا بالبناء عليها وبيع وحداتهم. وقرر الوزير خلال زيارته للسويس أمس فتح ملف الحيز العمرانى بقطاع الجناين ليكون بداية لدراسته، على مستوى المحافظات، مؤكدا أن الحكومة بدأت مشروع تأهيل قيادات شبابية للدفع بهم فى الادارة المحلية والمحافظات.

 

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

 

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل النقاب عن أنه يتم حاليا إجراء الترتيبات الخاصة بتأسيس شركة جديدة للقطارات السريعة وفائقة السرعة، تتولى تنفيذ المشرِوعات التى يجرى دراستها فى الوقت الراهن، وتشمل إقامة خطين جديدين أحدهما يربط منطقة السخنة على ساحل البحر الأحمر بالساحل الشمالى مرورا بمدينة ٦ أكتوبر، والثانى يبدأ من مدينة أكتوبر إلى أسوان مرورا بمحافظات الصعيد غرب النيل. وأعلن عزم الحكومة تدبير مبلغ ٧٥ مليون دولار بشكل عاجل لشراء قطع الغيار اللازمة لصيانة جرارات السكة الحديد لسرعة زيادة معدلات التشغيل والحد من الأعطال وتأخير مواعيد القطارات.

 

· مذكرة اعتقال أوروبية ضد قادة كتالونيا

· الأمم المتحدة وبريطانيا تطاردان المتحرشين
 

· مليارا "بدين" فى العالم لسوء التغذية

· وزير التموين يبحث استعدادات موسم القمح الجديد مبكراً
 

الاخبار

انتقدت وسائل الإعلام السعودية والإماراتية المساعى القطرية للهروب من أزمتها من خلال »تدويل القضية»، وترويج صورة مغلوطة عن حقيقة المقاطعة العربية للدوحة، أمام العديد من دول العالم والمنظمات الدولية. وأشارت الصحف الإماراتية والسعودية إلى أن قطر ارتكبت العديد من الحماقات، وأنها لا تزال تصر على الاستعانة بالقوى الأجنبية، دون أن تستجيب للمطالب العربية، والتى تركز على ضرورة تخلى قطر عن دعمها للإرهاب.

وقالت صحيفة »البيان الإماراتية»، فى افتتاحيتها بعنوان »قطر ولعبة التدويل الفاشلة»: أن قطر لا تزال مصممة على الذهاب بأزمتها بعيدا عن جيرانها العرب المتضررين من سياساتها وتمويلها ودعمها المستمر للإرهاب، وتدخلاتها السافرة فى الشئون الداخلية للدول الأخرى واستضافتها المأجورين والمتآمرين على انظمة الحكم فى بلادهم.

 

قناة السويس
قناة السويس

 

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، أن مشروع التنمية بمنطقة القناة حقق خطوات جادة على أرض الواقع، بتنفيذ ١٠٥ مشروعات جار العمل بها، وسيتم استكمالها فى غضون ثلاث سنوات لتكون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس من أقوى المناطق الاقتصادية فى العالم.

وأشارت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إلى أن تطوير موانئ المنطقة والارتقاء بالخدمات التى تقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة. وجاء ذلك خلال لقاء الفريق مميش والوزيرة أمس بحضور المستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

· قضايا الإبداع والتنمية والهجرة غير المنتظمة على رأس منتدى شباب العالم

· السفير الألمانى: السيسى اتخذ قرارات شجاعة ولم يهتم بشعبيته
 

· وزير التعليم: تدريب 500 ألف معلم على استخدام بنك المعرفة بالفصول

· ادعو لشادية.. أصيبت بجلطة ونقلت للعناية المركزة
 

المصرى اليوم

كشف المستشار محمد جميل، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، أن الجهاز انتهى من حصر عدد العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وقال أن العدد الفعلى 5.7 مليون موظف طبقاً لقاعدة البيانات التى رصدها الجهاز بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة.

وقال، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الجهاز يعمل للوقوف على المشكلات التى تواجه الموظفين من خلال المرور على المحافظات، وإيجاد طرق لحلها عن طريق الندب والتنقلات، والتركيز على تدريب وتأهيل الكوادر، والوقوف على رؤى ومقترحات كل محافظة فى تطوير العمل الإدارى، والتعرف على الاحتياجات الفعلية لكل وحدات المحافظات. كان «جميل» قرر إرسال لجنة متخصصة لحصر العمالة المؤقتة والمتعاقدين بجميع المصالح الحكومية فى المحافظات والاطلاع على أوراقهم، على أرض الواقع، والتأكد من استمرارية عملهم بتلك الوظائف، تمهيداً لتعيينهم، مؤكداً أنه سيتم تثبيت كافة العمالة المؤقتة قريباً بجميع المحافظات. وأكد «جميل» أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة تنموية فى كل المحافظات من خلال بناء بنية معلوماتية موثقة لحالة كل موظف بالدولة، وسيتم من خلالها تحديد برامج التدريب والكفاءة وتحديد الكوادر المستقبلية.

هرم خوفو
هرم خوفو

 

 

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن التجويف الذى تم اكتشافه داخل هرم خوفو، الذى كشفت عنه مجلة "ناتشر" العلمية العالمية، الخميس الماضى، أكبر من الفراغات المعتادة بالهرم، وأن الاكتشاف حول أنظار العالم إلى مصر.

وأضاف العنانى، خلال افتتاحه أمس، المؤتمر الأول لتكنولوجيا المواد والصناعات فى مصر القديمة، المنعقد بقصر محمد على بالمنيل، والذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع المعهد الألمانى للآثار والمعهد الفرنسى للآثار الشرقية ومركز البحوث الأمريكى والجامعة الأمريكية وجمعية استكشاف مصر، أنه منذ توليه مهام الوزارة أعطى اهتماما خاصا بالفريق البحثى "سكان بيراميدز"، الذى يضم باحثين من فرنسا واليابان وكندا، لفهم البنية الداخلية للهرم بشكل أعمق وأكبر.

 

· خطة حكومية لتحصيل رسوم استهلاك "المياه والكهرباء والغاز" إلكترونياً

· كوريا الشمالية تهاجم واشنطن فى مستهل جولة "ترامب" لآسيا
 

· وزير التعليم العالى يخاطب البرلمان لاتخاذ الإجراءات ضد "نائب الصفعة"

· القاسمى يصل القاهرة ويهدى مصر 354 قطعة أثرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة