الطفل آناشى يكشف كواليس لقاءه بمارك زوكربيرج بمؤتمر الشباب: سأصبح إينشتاين

الأحد، 05 نوفمبر 2017 07:30 م
الطفل آناشى يكشف كواليس لقاءه بمارك زوكربيرج بمؤتمر الشباب: سأصبح إينشتاين الطفل آناشى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الطفل، آناشى، البالغ من العمر 10 سنوات، إنه يود أن يصبح إينشتاين القادم فى المستقبل، وذلك لما قدمه من أعمال فى التكنولوجيا، موضحاً أنه صمم تطبيق متنقل من أجل الأطفال الذين يجلسون بمفردهم فى المنازل، كى يشعروا أن لديهم رفيق، وكى يحسنوا من طريقة الكلام لديهم، فى عمرو أصغر من العمر الذى بدأ فيه مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك، البرمجة.

 

وعن لقائه بمؤسس فيس بوك، مارك زوكربيرج، قال "آناشى" فى كلمة له بـ"منتدى شباب العالم":"كان ذلك شعوراً عظيماً ومثيراً وتحدثنا عن التطورات والتطبيقات وقال إننى بدأت فى دراسة التطبيقات قبل منه"، فيما شهد القاعة تصفيقاً حاداً له.

 

بدورها قالت راشيل سيباندى، رائدة أعمال فى مجال التكنولوجيا من مالاوى:"أسعى لرعاية الشباب فى مهارات التكنولوجيا من أجل الابتكارات الجيدة، ولابد من رعاية العقول المبتكرة الجديدة وخلق جيل من الشباب بوسعه خلق وابتكار تكنولوجيا، معقبة:" علينا أن نتحدث من أجل تمكين الشباب".

 

وألتى مارك زوكربيرج بالطفل آناشى، ونشر تدوينة عبر موقع فيس بوك لصورة لقائهما وعلق عليها "هذا الطفل بدأ البرمجة فى عمر أقل من الذى بدأت فيه أنا".

 

وانطلقت فعاليات منتدى "شباب العالم"، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

 

ويشارك فى منتدى شباب العالم عدد كبير من المطربين الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويحضر المؤتمر العالمى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقى، بجانب عدد من الجنسيات المشاركة فى المنتدى والتى بلغت إلى الآن 113 جنسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة